الرئيسيةالدورى الاسبانىسواريز: لقب الليغا أهم من لقب الهداف

سانتياجو دي تشيلي  (د ب أ)- أكد اللاعب الأوروجوياني لويس سواريز، نجم هجوم برشلونة الأسباني أنه يفضل النجاح على المستوى الجماعي على الإنجازات الفردية، لأن الفوز بلقب هداف الدوري الأسباني لن يكون مجديا إذا لم يفز فريقه بلقب المسابقة.

ويعتبر سواريز الهداف الأول للدوريات الأوروبية هذا الموسم برصيد 37 هدفا، بفارق أربعة أهداف عن كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، والأرجنتيني جونزالو هيجواين، لاعب نابولي.

ويحظى سواريز يوم السبت أمام غرناطة بفرصة اختتام الموسم محرزا لقب هداف القارة العجوز خلال الجولة الأخيرة من الدور الأسباني، الذي يتوج برشلونة بلقبها إذا فاز على مضيفه “غرناطة”.

وقال سواريز: “ما أريده هو أن نفوز  بالليغا”.

واعترف النجم الأوروجوياني أن زملاءه يبذلون كل ما يستطيعون من أجل أن  يتمكن هو من تسجيل الأهداف: “بدون أن اتحدث حول هذا الموضوع، لاحظت أنهم  يبحثون عني مؤخرا بشكل أكبر، هذا مؤشر على معنى الزمالة الموجودة، ولكن الحصول على لقب الهداف بدون أن نصبح أبطالا لا يعني شيئا”.

وفي هذا الإطار، يفكر سواريز بطريقة مماثلة لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث قال: “ليو سيكون أكثر سعادة إذا فاز بالليغا عن أن يصبح  الهداف الأول”.

وأعرب سواريز عن امتنانه للأجواء الموجودة في غرفة تغيير الملابس  ببرشلونة: “ليو ونيمار زميلان حقيقيان ويتعاملان معي بشكل جيد للغاية،  لا أحد يعتقد أنه أفضل من الآخر”.

وتابع: “قبل ميسي وكريستيانو رونالدو، كان دييجو فورلان هو آخر من فاز هنا بلقب الهداف، هذا يمنح تميز للاعبي أوروجواي”.

وتحدث سواريز عن إمكانية اختتام مسيرته في برشلونة، قائلا: “لا يمكن أن  نعرف ما سيحدث ولكن آمل في الاعتزال هنا، من الصعب التحدث عن المستقبل”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة