الرئيسية الدورى الاسبانى سواريز : لن "أعض" مجددا ومن غير ميسي يستحق الكرة الذهبية ؟

أكد اللاعب الدولي الأوروغوياني لويس سورايز أنّه سعيد للعب رفقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي  ضمن فريق واحد، مرشحاً في نفس السياق زميله في نادي برشلونة لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2014.

وقال سواريز في مقابلة مع صحيفة “سبورت” الإسبانية، نشرتها الثلاثاء: “إنني أستمتع مع ميسي، إنّه أمر لا يصدق أن يكون بجانبك أفضل لاعب في العالم”.
وفي رده على سؤال حول مرشحه المفضل لنيل الكرة الذهبية  لعام 2014، قال سواريز: “من الواضح أنّ جميع اللاعبين يريدون الفوز بالكرة الذهبية وإن كان هناك من سيقول لا فإنه يكذب، لقد قلت دائماً أنّ أفضل لاعب في العالم هو ميسي لكل ما فعله وما يفعله لكرة القدم، ولكن في الحقيقة لا أعرف على ماذا تستند الكرة الذهبية؟”.
وتابع مبرراً شكوكه حول جائزة الكرة الذهبية: “أولاً لا أعرف بعد، هل الجائزة تعتمد على ما فعله اللاعب من شهر يونيو إلى يونيو من عام آخر أو يناير إلى يناير آخر أو ديسمبر… ميسي وصل لنهائي كأس العالم، نوير حقق كأس العالم أما كريستيانو فقد خرج من الدور الأول”.
وأضاف متحدثاً عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني: “كريستيانو رونالدو حقق دوري أبطال أوروبا ولكنه احتل المركز الثالث في الدوري الإسباني في حين أن نوير حقق الدوري الألماني، إنه أمر مدهش أن بعد عدة أشهر من تسجيل أهداف كثيرة، الأشخاص لا يرشحون ميسي للفوز بالجائزة، ما هو واضح هو أنّ هناك حملات في أماكن مختلفة”.
وختم  حديثه عن الكرة الذهبية مشيراً إلى عدم تواجده في قائمة 23 لاعباً مرشحاً لنيلها: “من الواضح أنّه إذا كانت المعايير تعتمد من يوليو إلى يونيو فقد كان من المفترض تواجدي بسبب ما حققته، ولكن إذا كنت ستعتمد على المونديال في التصويت فربما ستدخل معايير أخرى كتصرفات اللاعب داخل الميدان”.
وفي سياق آخر لم يخفي  لويس سورايز معاناته، في الأشهر الأخيرة، بعد حادثة عضه لمدافع  منتخب إيطاليا، جورجيو كيليني خلال نهائيات مونديال البرازيل في يونيو الماضي، مشيراً أنه عانى من حملة تشويه من وسائل الإعلام.
وأوضح سواريز حينما سئل عن الانتقادات التي تلقاها: “لقد عانيت من حملة تشويه، عندما قمت بأفعال والتي كنت مخطئاً فيها ، تقبلت ذلك.. ولكن لو لم أعطي لهم الأسباب من المؤكد بأنه لم أكن سأنال هذه الانتقادات”.
وأضاف قائلاً: “حتى الآن كان يجب علي أن أتقبل بأنّهم اتهموني بالعنصرية دون أي دليل على ما حدث مع ايفرا (اللاعب الدولي الفرنسي)، اتهموني أيضاً بكوني لاعب يقوم بالتمثيل في أرضية الميدان رغم أنني تحصلت على بطاقة صفراء واحدة فقط بسبب التمويه”.
وحول مشكلته مع “العض” وهل عرض نفسه على طبيب نفسي ..أجاب سواريز: “لقد تعلمت بأنّه لا يمكنني أن أعالج الأمر وحدي، لقد كنت بحاجة إلى مساعدة مهنية، إنني أتعامل مع أشخاص للحد من هذه المشكلة ولكي لا أرتكب نفس الخطأ”.
الجدير بالذكر أنّ لويس سواريز قد انضم لنادي برشلونة الإسباني في “الميركاتو” الصيفي الماضي، قادماً من نادي ليفربول الإنكليزي، ولكنّه انتظر أواخر شهر أكتوبر الماضي ليشارك في المباريات الرسمية لفريقه بسبب عقوبة الإيقاف، لمدة أربعة أشهر، التي فرضها عليه الإتحاد الدولي لكرة القدم الأربعة اشهر على خلفية “عضته” الشهيرة للمدافع الإيطالي جورجيو كيليني .

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

الكشف عن وجهة مُفضلة غير مُتوقعة لفيدال نجم إنترميلان

أرتورو فيدال - إنترميلان - الدوري الإيطالي سبورت 360- أكد النجم التشيلي ماوريسيو إيسلا، لاعب فلامنجو البرازيلي، على أن مُواطنه أرتورو فيدال لاعب إنترميلان الإيطالي...

أرسنال يحدد موقفه من رحيل بيليرين لإنتر ميلان

هيكتور بيليرين – أرسنال – الدوري الإنجليزي وكالات : حدد نادي أرسنال الإنجليزي موقفه من رحيل ظهيره الأيمن، الإسباني هيكتور بيليرين، إلى فريق إنتر...

إنتر ميلان يبدأ مفاوضاته مع بيانيتش ويحدد خيارات التعاقد معه

ميراليم بيانيتش - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن إنتر ميلان يستعد لفتح باب المفاوضات مع ميراليم بيانيتش نجم برشلونة،...

كاسياس لا يمانع عدم فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني بشرط واحد!

إيكر كاسياس وكالات : لا يمانع الحارس الأسطوري لفريق ريال مدريد، إيكر كاسياس، فكرة عدم تتويج النادي الملكي بلقب الدوري الإسباني في الموسم الجديد،...

نجم نادي الاتحاد يعلن تجديد عقده ويوجه رسالة للجماهير

الاتحاد - الدوري السعودي سعودي 360 – أعلن أحد نجوم فريق الاتحاد، رسمياً اليوم الأحد، عن تجديد تعاقده مع النادي الجداوي، خلال الصيف الحالي، موجهاً...