الرئيسيةالدورى الاسبانىسواريز مستعد لمواجهة بيلباو في كأس ملك اسبانيا

مدريد (رويترز) –  بلغ لويس سواريز مهاجم برشلونة 29 عاما الأحد ويثق أنه يمر بأفضل لحظات مشواره قبل استضافة أتليتيك بيلباو في اياب دور الثمانية لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم الأربعاء.

وغاب مهاجم أوروجواي عن آخر مباراتين في كأس الملك بسبب تورطه في شجار بذهاب دور الستة عشر أمام اسبانيول لكن ابتعاده لم يؤثر كثيرا على تألقه مع برشلونة بطل أوروبا واسبانيا خلال الموسم الحالي.

ويتصدر سواريز قائمة هدافي الدوري الاسباني برصيد 18 هدفا في 19 مباراة كما سجل خمسة أهداف في نفس العدد من المباريات في دوري أبطال أوروبا اضافة لهدفين في الفوز 3-صفر على ريفر بليت الأرجنتيني في نهائي كأس العالم للأندية الشهر الماضي.

وأحرز سواريز 29 هدفا في نفس العدد من المباريات بكافة المسابقات كما تغير كثيرا إلى الأفضل بعد ايقافه بسبب عض جيورجيو كيليني مدافع ايطاليا في كأس العالم 2014 في البرازيل.

ويشكل سواريز عنصرا مهما في المثلث الهجومي لبرشلونة إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيل نيمار.

وغاب نيمار عن الفوز 2-1 على ملعب ملقة في الدوري يوم السبت الماضي بسبب اصابة في العضلات كما تحوم شكوك حول مشاركته في لقاء الأربعاء عندما يدافع برشلونة حامل اللقب عن فوزه 2-1 في مباراة الذهاب أمام بيلباو وصيف بطل الكأس الموسم الماضي.

وقال سواريز لموقع برشلونة على الانترنت “علاقتنا جيدا داخل وخارج الملعب ولا أحد يعتقد أنه أفضل من الآخر وهذا أهم شيء.”

وأضاف “نحن نضع تركيزنا على المجموعة بشكل أكبر. يستطيع الناس أن يروا أننا نستمتع بالمستوى الجيد لأحدنا الآخر كما نشعر بسعادة مع كل هدف من أجل صالح الفريق.”

ويسعى برشلونة للتتويج بالكأس للمرة الرابعة في ثماني سنوات بعدما تغلب على بيلباو ثلاث مرات في النهائي منذ 2009 من بينها الموسم الماضي وهو يحمل الرقم القياسي للفوز بالمسابقة برصيد 27 لقبا مقابل 23 مرة لوصيفه.

وسيلعب أتليتيكو مدريد على أرضه مع سيلتا فيجو يوم الأربعاء بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بدون أهداف.

وسيحل بلنسية ضيفا على لاس بالماس يوم الخميس القادم بعدما تعادل الفريقان 1-1 في اللقاء الأول بينما سيدافع اشبيلية عن فوزه 2-صفر خارج أرضه امام ميرانديس المنتمي للدرجة الثانية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة