الرئيسيةالدورى الاسبانىسواريز يمنح فياريال فوزًا صعبًا على نابولي بالدوري الأوروبي

كووورة :

 

نجح فريق فياريال الإسباني في تحقيق الفوز على ضيفه نابولي بهدف دون مقابل في ذهاب دور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي، ليصبح الفريق الإيطالي في حاجه للفوز بفارق هدفين على الأقل خلال لقاء العودة الذي سيقام على ملعب سان باولو الأسبوع المقبل.

سجل هدف لقاء الوحيد دينيس سواريز لاعب فياريال في الدقيقة 82، عبر ركلة حرة مباشرة سكنت شباك الحارس بيبي رينا ليمنح فريقه أفضلية نسبية قبل لقاء العودة.

المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني لنابولي، فضل إراحة بعض لاعبي الفريق الأساسيين وعلى رأسهم النجمين هيجواين وإنسيني، في ظل حالة الإجهاد التي يعاني منها الفريق ككل بسبب المنافسة على لقب الدوري، مانحًا جابياديني وميرتينز موقعًا في تشكيلة الفريق الأساسية على غير المعتاد.

المباراة بدأت بشكل هادئ نسبيًا مع سيطرة للاعبي نابولي على الكرة في معظم الفترات، فيما تراجع أصحاب الأرض للدفاع بعض الشيء محاولين مجاراة لاعبي نابولي في السيطرة على وسط الملعب.

بمرور الوقت سيطر لاعبو نابولي على مجريات اللعب كليًا والذي بدأ ينحصر بالتدريج في وسط ملعب أصحاب الأرض في المناطق القريبة من منطقة الجزاء، وأصبح تسجيل نابولي لهدفه الأول أمرًا قريب الحدوث.

في الدقيقة 36 أضطر المدرب مارسيلينو المدير الفني لفياريال الإسباني، للجوء لمقاعد البدلاء وإجراء التبديل الأول بشكل اضطراري بعد إصابة لاعبه دوس سانتوس ليدفع بدلاً منه باللاعب كاستييخو.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته بعد ذلك معلنًا نهاية الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي اختتم بها كلا الفريقين الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل تبديلاتهما بعض الشيء حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر.

مع بداية الشوط الثاني ظلت الأمور على نفس الوتيرة التي كان عليها الشوط الأول، ولكن مع وتيرة أسرع من قبل كلا الفريقين ليظل نابولي هو الأقرب للتسجيل فيما يعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة.

مع وصول الشوط الثاني لمنتصفه تقريبًا لجأ المدرب ساري لنجميه هيجواين وإنسيني لتنشيط الهجوم ومحاولة خطف هدف يسهل كثيرًا من المهمة في لقاء العودة.

ومع وصول المباراة لمنعطفها الأخير وتحديدًا في الدقيقة 82، منح سواريز لاعب فياريال التقدم لفريقه بتسجيل هدف رائع من ركلة حرة مباشرة فشل الحارس بيبي رينا في منعها لتصبح النتيجة تقدم اصحاب الأرض بهدف دون مقابل.

مرت الدقائق المتبقية وسط محاولات للاعبي نابولي لإدراك التعادل، إلا أن جميع المحاولات لم تكلل بالنجاح ليطلق الحكم صافرته بعد ذلك معلنا نهاية المباراة بفوز فياريال بهدف دون مقابل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة