الرئيسيةالدورى الاسبانىسوبر هاتريك نيمار يقود برشلونة لفوز كبير على رايو فاليكانو

يورو سبورت :

قاد البرازيلي نيمار فريقه برشلونة لفوز كبير على ضيفه رايو فاليكانو5-2، في المباراة التي احتضنها ملعب الكانب نو معقل النادي الكاتالوني ضمن الجولة الثامنة من الدوري الاسباني، وسجل لبرشلونة نجمه نيمار سوبر هاتريك 4 أهداف، وسواريز هدف.

وبهذا الفوز شرك برشلونة صدارة البطولة غريمه ريال مدريد بـ18 نقطة لكنه تخلف عنه بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد رايو فاليكانو عند 7 نقاط بالمركز الخامس عشر.

برشلونة (5) رايو فاليكانو (2)

لم تكن بداية المباراة مثالية لبرشلونة الذي بدا الشق الدفاعي في الفريق ضعيفا من خلال سوء التمركز لكل من الفيس وبيكيه وماثايو والبا الامر الذي منح لاعبو رايو فاليكانو الافضلية في المقدمة، بينما فشل سواريز ونيمار من ترجمة فرص سهلة للنادي الكتالوني مع بداية اللقاء.

ولم تكد تمر الدقائق الاولى حتى أرسل قصة باتريك إبيرت الكرة عرضية أمام مرمى برافو ليسدد خافيير غيرا الكرة قبل وصولها للحارس وبدون أري رقابة معلنا أول أهداف رايو فاليكانو في الدقيقة 15.

سوبر هاتريك نيمار يقود برشلونة لفوز كبير على رايو فاليكانو – كرة القدم – الدوري الإسباني

بعد الهدف انتفض نيمار وبدأ يتوغل نحو مرمى الضيوف في أكثر من مرة حيث تعرض بعد دقائق للاعاقة لكن حكم اللقاء طالب بمواصلة اللعب قبل أن يعاود ويراوغ المدافعين داخل المنطقة ويتعرض للعرقلة وليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء نقذها نيمار ذاته ووضعها في الشباك معلنا هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 22 بعد ان سدد الكرة أرضية زاحفة هلى يمين الحاس مارتنيز.

بعد الهدف واصل نيمار توغلاته ومراوغاته التي أربكت دفاعات لضيوف ليتحصل على ركلة جزاء ثانية ولينفذها نيمار أيضا ويسددها هذه المرة على يسار الحارس معلنا هدف برشلونة الثاني في الدقيقة 32.

سوبر هاتريك نيمار يقود برشلونة لفوز كبير على رايو فاليكانو – كرة القدم – الدوري الإسباني

مع مرور الوقت هدأ إيقاع اللعب وانحسرت الالعاب في وسط الميدان لكن كلما وصلت الكرة نحو نيمار كان يراوغ اللاعين ويرهق الدفاعات وليتعرض للعرقلة داخل المنطقة لكن حكم اللقاء رفض منحه ركلة جزاء ثالثة رغم أن الاعادة التلفزيونية أثبتت أنه تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء وليمر الوقت دون تغيير على النتيجة ولينتهي الشوط الاول بتقدم برشلونة 2-1.

في الشوط الثاني كان رايو فاليكيانو الافضل في الدقائق الاولى وكاد أن يعادل النتيجة أكثر من مرة لكن الحارس برافو تألق ولاذ عن مرماه في العديد من الكرات وأبعد العديد من الاهداف المحققة للضيوف، ليمر الوقت عصيا على برشلونة الذي وجد نفسه تحط ضغط غير مسبوق، لكن الزج بورقة منير حدادي نشطت خط الوسط وأعادة السيطرة لبرشلونة الذي بدأ بتهديد المرمى.

سوبر هاتريك نيمار يقود برشلونة لفوز كبير على رايو فاليكانو – كرة القدم – الدوري الإسباني

مع مرور الوقت انتفض برشلونة وبدأ هوايته التهديفية وذلك حينما سدد سواريز كرة قوية من خارج المنطقة ردها الحارس مارتينيز ولكن الكرة وصلت إلى نيمار الذي سددها في حلق المرمى معلنا الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 69، ولم تكد تمض دقيقة واحدة حتى كسر سواريز مصيدة التسلل وتوغل نحو منطقة الجزاء ليمرر الكرة بينية نحو نيمار المتحفز لواجه المرمى الخالي ويضع الكرة بهولة معلنا الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 70.

بعد الهدف الرابع اعتقد الجميع ان برشلونة اكتفى برباعيته لكن نيمار قال كلمته مجددا وأرسل كرة عرضية نحو سواريز ليضعه في مواجهة المرمى وليسدد الاخير الكرة زاحفة داخل الشباك معلنا الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 76.

سوبر هاتريك نيمار يقود برشلونة لفوز كبير على رايو فاليكانو – كرة القدم – الدوري الإسباني

في الدقائق الاخيرة حاول الضيوف اختراق دفاعات النادي الكاتالوني ليقلص الفارق عن طريق خوزابيد سانشيز رويز الذي استغل دربكة في دفاعات برشلونة وسددها من داخل المنطقة زاحفة في الشباك معلنا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 85، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية وليحقق برشلونة فوزا كبيرا على رايو فاليكانو 5-2.

مثل برشلونو ورايو فاليكانو: كلاوديو برافو، دانييل ألفيس، جيرارد بيكيه، جيرمي ماثيو، جوردي ألبا، ايفان راكيتش، سيرجيو بوسكيتش، سيرجي روبيرتو، ساندرو راميريز، لويس سواريز، نيمار دا سيلفا.

رايو فاليكانو: انتونيو رودريغز مارتينز، نكاهو، زي كاسترو، دييغو لورينتي، رازفان رات، جوزابيد،، روبيرتو تراشوراس، لاس، باتريك إبيرت، تياغو مانويل بيبي، خافيير غيرا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....