الرئيسيةالدورى الاسبانىسيلتا فيجو يستقبل ليجانيس في الليجا

مدريد -أ ف ب: تشهد المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم قمة نارية يوم الاحد المقبل بين برشلونة المتصدر ووصيفه فالنسيا، في حين يستقبل ريال مدريد حامل اللقب ملقا الثامن عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم سيلتا فيجو مع ليجانيس، والغد الافيس مع ايبار، ريال بيتيس مع جيرونا ويوم الأحد المقبل ديبورتيفو لاكورونيا مع اتلتيك بيلباو وريال سوسييداد مع لاس بالماس ويوم الإثنين المقبل اسبانيول مع خيتافي.

ويأمل برشلونة في زيارته الى ملعب “ميستايا” متابعة انطلاقته الصاروخية، حيث لم يهدر سوى نقطتين من أصل 36 منذ بداية الموسم بتعادله مع أتلتيكو مدريد.

أما فالنسيا فقد حقق 8 انتصارات متتالية بفضل اهداف الايطالي سيموني تساتسا (9) ورودريجو (6) وسانتي مينا (5)، ابعدته ست نقاط عن ثالث الترتيب ريال مدريد بطل اوروبا، واربع نقاط عن برشلونة.

ويعول برشلونة على نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب هدافي الدوري (12)، والذي استهل مواجهة يوفنتوس (صفر-صفر) بديلا، عندما ضمن الفريق الكاتالوني تأهله الى ثمن النهائي متصدرا مجموعته.

وسيكون ريال مدريد مطالبا بتحقيق الفوز امام ملقا المهدد بالهبوط، بعد اهداره 5 نقاط في آخر 3 مباريات، خصوصا بعد فوزه الساحق على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 6-صفر في دوري ابطال اوروبا، وضمان تأهله الى ثمن النهائي من مركز الوصافة وراء توتنهام الإنجليزي.

وبعد مباراة ريال، يحل جاره أتلتيكو مدريد الذي يتساوى معه بعدد النقاط على ليفانتي الثاني عشر الذي حقق فوزا منتظرا بعد 6 مباريات.

ويحل اشبيلية الخامس بفارق نقطتين عن ريال وأتلتيكو على فياريال السادس في مباراة قوية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة