الرئيسيةعالمية#شالكه يسعى لتعكير صدارة #البايرن

برلين -أ ف ب: يواجه بايرن ميونيخ، المتصدر بفارق كبير وحامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، اختبارا صعبا في المرحلة 22 من الدوري الالماني لكرة القدم، عندما يستقبل شالكه خامس الترتيب اليوم.

ويحلق بايرن في الصدارة بفارق 18 نقطة عن اقرب مطارديه باير ليفركوزن، بعد تحقيقه فوزه الثامن تواليا في المرحلة السابقة على مضيفه ماينز 2-صفر.

ويحارب العملاق البافاري على 3 جبهات هذا الموسم (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا)، ويطمح بقيادة مدربه القديم-الجديد هاينكس، الى تكرار الانجاز التاريخي باحراز الثلاثية في 2013.

ويخوض بايرن ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا امام بشيكتاش التركي في 20 فبراير الحالي في ميونيخ ذهابا و14 مارس المقبل في اسطنبول ايابا.

في المقابل، مني شالكه بخسارة مفاجئة امام ضيفه فيردر بريمن 1-2، بعدما كان متقدما حتى الدقيقة 79.

لكن “الازرق الملكي” تخطى ربع نهائي الكأس للمرة الاولى منذ تتويجه في 2011، بعد فوزه على ضيفه فولفسبورج 1-صفر، بفضل النمسوي جويدو برجشتالر الذي سجل هدفه الاول في سبع مباريات.

ووراء بايرن الذي حسم اللقب منطقيا، يأمل باير ليفركوزن، الاستفادة من تعثر هرتا برلين الحادي عشر، بعد فشل فريق العاصمة في تحقيق اي فوز في آخر أربع مباريات.

ويبدو الصراع كبيرا على المراكز المؤهلة الى البطولات الاوروبية، اذ يبلغ الفارق 4 نقاط فقط بين باير ليفركوزن الثاني وبوروسيا مونشنغلادباخ الثامن.

واحتاج ليفركوزن الى التمديد لتخطي ضيفه فيردر بريمن 4-2 (الوقت الاصلي 2-2) وبلوغ نصف نهائي الكأس، بعد تعادله في مواجهته الاخيرة في الدوري ضد فرايبورج.

وبعد ان دق مديره التنفيذي جرس الانذار، يستقبل بوروسيا دورتموند الرابع هامبورج وصيف القاع، آملا في استعادة نجمه ماركو رويس العائد من لعنة الاصابات.

ويعاني عدد من نجوم الفريق مثل التركي نوري شاهين والمدافع اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس والحارس السويسري رومان بوركي، من الأداء المتأرجح، اضافة الى خسارة جهود هدافه الجابوني بيار ايمريك أوباميانج الى ارسنال الإنجليزي.

ويلعب اليوم هوفنهايم مع ماينز، اينتراخت فرانكفورت مع كولن، هانوفر مع فرايبورج والغد شتوتجارت مع بوروسيا مونشنغلادباخ وفيردر بريمن مع فولفسبورج.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....