الرئيسيةعالميةشامبين يتعهد بالمزيد من الديمقراطية في الفيفا وعالم كرة القدم

زيوريخ (د ب أ) – تعهد الفرنسي جيروم شامبين المرشح لرئاسة الاتحاد الدوي لكرة القدم (فيفا) بالمزيد من الديمقراطية في الفيفا وعالم كرة القدم ككل، في حالة فوزه بمقعد الرئاسة.

وجاء ذلك في كلمته أمام الحضور قبل عملية التصويت على اختيار الرئيس الجديد، خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (كونجرس الفيفا) المنعقد في قاعة مجمع “هالنستاديون” بمدية زيوريخ السويسرية.

وقال شامبين في سؤال وجهه للحضور “أي نوع من الرياضة تريدونه؟ رياضة نخبوية كما هو حال دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، أم أنكم تريدون  كرة قدم تستمر على طبيعتها العالمية.”

وأبدى مسؤول الفيفا السابق عزمه على “تقليص التركيز على الفيفا” فيما  يتعلق بقضايا الفساد وتعهد بأن يجعل “الفيفا أكثر ديمقراطية” والمزيد من التوازن بين الاتحادات القارية والمزيد من الشفافية ومضاعفة المنح المالية للاتحادات الوطنية الـ 100 الأكثر فقرا في العالم.

وأكد شامبين على ضرورة “بقاء الفيفا متحدا.. رغم أنه بحاجة إلى المزيد  من الإصلاحات الجوهرية والمثابرة من أجل الاستمرار.”

وقال “الحملة انتهت الآن وجاء وقت القرار، بالطبع كانت الحملة فرصة  جيدة لالتقاء الأصدقاء ومناقشة مخاوف وقلق البعض.. نوقشت معي الكثير من المسائل المهمة، بعض اللاعبين أخبروني بعض القصص عن مستحقاتهم المتأخرة منذ سنوات.. آمنت بمبدأ النقاش البناء، خلال سنوات عملي حاولت مناقشة  كل مشكلات الفيفا ولم أتخلى عن فكرة حتمية إيجاد الحلول.”

وأضاف “الهوة بين الاتحادات تتسع كل يوم، وبالطبع تبدو المسألة  الاقتصادية غير عادلة بين القارات، وبين الفرق الأغنى والأكثر فقرا في  العالم.. أتحدث عن غياب المساواة.”

وتابع “تحتاجون إلى شخص يمتلك الرؤية الثاقبة ولديه برنامج وخلفية تؤهله لفتح صفحة جديدة ويعيد الفيفا إلى مكانته.. ستكون الفيفا معي أكثر ديمقراطية ومساواة، كل الاتحادات يمكنها مراقبة بعضها البعض ومراقبة الفيفا نفسه وسأعمل من أجل المزيد من المشروعات الإقتصادية والمزيد من الشفافية.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة