الرئيسيةخليجية#شباب_الأهلي طلع #حتا من #كأس_الخليج_العربي

دبي ( د ب أ) – خطف شباب الأهلي أولى بطاقات التأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الخليج العربي، بعد فوزه على ضيفه حتا بهدفين لهدف في إياب دور الثمانية اليوم الخميس التي جرت بإستاد راشد بدبي اليوم الخميس.
كان شباب الأهلي كسب لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، ليفوز 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
تقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول في الدقيقة 50 عن طريق ماكيتي ديوب وعادل لحتا أحمد خميس في الدقيقة 53، وسجل أريك انتي الهدف الثاني لشباب الأهلي في الدقيقة 83 شهدت ربع الساعة الأولى من انطلاقة المباراة محاولات هجومية متبادلة بين الفريقين، وكان حتا هو المبادر من العكسية التي وصلت إلى عمرو الميداني داخل منطقة الجزاء، سددها في يد ناصر ماجد، حارس مرمى الأهلي.
أرسل ديوب عكسية مرت أمام المرمى دون أن تجد من يضعها في الشباك، وحصل شباب الأهلي على ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء بعد إعاقة أريك انتي سددها بنفسه في المرمى مباشرة مرت فوق العارضة.
مع مرور الوقت بدأ شباب الأهلي في تنظيم صفوفه أكثر، ليفرض سيطرته على منطقة البناء والمناورة، ونجح خط وسطه في صناعة العديد من الفرص لأصحاب الأرض، وشكلت تحركات إسماعيل الحمادي خطورة كبيرة على مرمى الضيوف.
كاد ماكيتي ديوب يهز شباك عبيد ثاني، لكن رأسيته القوية مرت بجوار القائم، وحاول ديوب مغالطة حارس حتا بتسديدة من مسافة بعيدة مرت بالقرب من القائم إلى خارج الملعب.
في الجزء الأخير من الشوط الأول سعى حتا للوصول إلى شباك مضيفه، وقاد الثنائي صمويل روزا وأحمد خميس عدداً من الهجمات تصدى لها دفاع شباب الأهلي ومن خلفه الحارس ماجد ناصر ليمر الوقت وينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.
بعد مرور خمس دقائق من انطلاقة الشوط الثاني افتتح ماكيتي ديوب التسجيل بالهدف الأول لشباب الأهلي من الكرة، التي تبادلها مع أريك انتي وسددها بقوة ليهز شباك حتا في الدقيقة 50 لم يهنأ أصحاب الأرض بتقدمهم أكثر من ثلاث دقائق، حيث تمكن أحمد خميس من معادلة النتيجة بهدف رائع من الكرة التي تسلمها داخل منطقة الجزاء وتجاوز مدافع شباب الأهلي قبل أن يرسلها في الشباك من فوق ماجد ناصر في الدقيقة 53 عاد شباب الأهلي للهجوم مجدداً وكثف ضغطه على جبهة حتا، وأهدر أريك انتي فرصة ثمينة وهو في مواجهة المرمى، حيث سدد الكرة فوق العارضة، وسدد حسن إبراهيم كرة قوية لامست قدم عمرو الميداني واصطدمت بالقائم قبل أن تمر إلى ركنية.
مع استمرار تفوق أصحاب الأرض، نجح أريك انتي في تسجيل الهدف الثاني من الكرة التي هيأها له ديوب داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 83، ولم تشهد الدقائق المتبقية من المباراة جديداً يذكر ليمر الوقت وتنتهي المواجهة بفوز شباب الأهلي بهدفين مقابل هدف لحتا.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة