الرئيسيةمحليةشتيلكه يعترف: "الأزرق" كان الأفضل

كانبيرا (رويترز) :

 

 أخفق انتصار تحقق بمساندة “الحظ” على الكويت في رفع الروح المعنوية للالماني اولى شتيلكه مدرب كوريا الجنوبية الذي قال إن فريقه الذي يعاني نقصا في اللياقة البدنية وتضربه الاصابات لا يعد حاليا من المنافسين البارزين على لقب كأس آسيا.

وهز نام تاي هي شباك الكويت بالرأس في الدقيقة 36 من المباراة التي اقيمت في ملعب كانبيرا ليحجز منتخب كوريا الجنوبية مكانا في دور الثمانية بعدما حقق الانتصار الثاني على التوالي في المجموعة الاولى لكن المدرب الالماني لم يجد الكثير من الاشياء التي يفرح بها بعد عرض آخر مخيب.

وأبلغ شتيلكه الصحفيين “يؤسفني أن اعترف ان الكويت كانت الفريق الافضل من أوجه كثيرة.”

وتابع “قاتلوا على الكرة ومرروا بشكل أفضل. وقف الحظ الى جوارنا في هذه المباراة.”

واستطرد “هاجمت الكويت بشكل أفضل ولعبت بأسلوب مختلف. تحدثنا كثيرا عن المنافسين وكنا نعتقد اننا في كامل جاهزيتنا لكن الكويت تلاعبت بنا.”

وزاد توتر شتيلكه الذي تولى المسؤولية في أواخر سبتمبر ايلول الماضي خارج الخطوط مع تنامي ثقة الفريق الخليجي أمام دفاع كوريا الجنوبية المهتز مع مضي المباراة.

وكانت معنويات شتيلكه قد تراجعت بالفعل بعد الاصابات والمرض الذي ضرب اللاعبين ومن بينهم الثنائي البارز سون هيونج مين مهاجم باير ليفركوزن وكو جا تشول رجل المباراة امام عمان بسبب ارتفاع درجة حرارتهما.

كما قد يغيب لاعب الوسط لي تشونج يونج حتى نهاية البطولة بعد اصابته بكسر في مقدمة الساق بينما يعاني الظهير كيم تشانج سو بسبب مشكلة في الفخذ.

وتحسر شتيلكه على الاصابات قائلا “اصطحبت 18 لاعبا معي الى الملعب 14 منهم فقط هم الذين كان بوسعهم المشاركة.”

وتابع “اعتقد اننا لم نعاني لدرجة سيئة. كانت مباراة صعبة فحسب.”

واصبح الحارس كيم جين هيون احدث ضحايا المرض لكن شتيلكه عبر عن تفاؤله ازاء عودة ضحايا نزلات البرد قريبا حيث يستعد لمواجهة استراليا في آخر مبارياته بالمجموعة يوم السبت.

وستكون المواجهة المرتقبة مع استراليا التي سحقت عمان برباعية دون رد لتحجز بطاقة التأهل الاخرى عن المجموعة أول مباراة تجمع بين فريقين من عيار ثقيل في البطولة.

لكن مدافع ريال مدريد السابق يشعر بان منتخب كوريا الجنوبية الذي يسعى لنيل اللقب الاسيوي الثالث في تاريخه والاول منذ 1960 حصل على تقييمات أكبر من مستواه الفعلي.

وقال شتيلكه “بعد هذه المباراة لم نعد من المنافسين البارزين على اللقب.”

وتابع “سوف نعاني كثيرا اذا لعبنا مثلما فعلنا اليوم.”

واستطرد “التوقعات في بلادنا عالية واتمنى ان ينجح اللاعبون في التغلب على الضغوط. يتعين عليهم تحسين الاداء فيما يتعلق بالسيطرة على الكرة والتمرير.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....