الرئيسيةخليجيةشتيليكه: حرارة الجو في صالح العمانيين !

الرياضي:

كان تركيز المدرب الالماني لمنتخب كوريا الجنوبية اورليتش شتيليكه على عامل الحرارة المرتفعة اذ اعرب عن تخوفه من ان تلعب دورا لمصلحة المنتخب العماني.

وتدخل كوريا الجنوبية الى مباراة غد وهي مرشحة للخروج بالنقاط الثلاث من مباراتها مع عمان، لكن شتيليكه حذر من العوامل المناخية حيث من المتوقع ان تصل الحرارة الى 30 درجة مئوية في كانبرا وهذا الامر قد يصب في مصلحة المنتخب الخليجي المعتاد على اللعب في اجواء حارة.

“من المؤكد ان لاعبي عمان معتادون اكثر من لاعبينا على هذا المناخ، خصوصا اولئك الذين يلعبون في انكلترا والمانيا (من لاعبي كوريا الجنوبية)”، هذا ما قاله المدرب الالماني البالغ من العمر 60 عاما والذي يخوض مع المنتخب الكوري الجنوبي تجربته الثالثة على صعيد المنتخبات الوطنية فئة الكبار بعد ان سبق ان درب سويسرا بين 1989 و1991 وساحل العاج بين 2006 و2008 اضافة الى منتخبات الفئات العمرية لالمانيا بين 2000 و2006.

وتابع لاعب وسط بوروسيا مونشنغلادباخ وريال مدريد الاسباني ونوشاتل السويسري سابقا والذي خلف هونغ ميونغ-بو بعد النتائج المخيبة في مونديال البرازيل الصيف الماضي: “بامكانكم ان تتوقعوا منا بطريقة ذكية (من اجل توفير جهود اللاعبين). ما علينا فعله هو السيطرة على الكرة واذا نجحت في السيطرة على الكرة ستتمكن من السيطرة على عامل الحرارة المرتفعة”.

وتقام البطولة القارية في فصل الصيف ما دفع المنظمين الى تحديد موعد انطلاق الغالبية العظمى من المباريات في السادسة والثامنة مساء لتفادي الحرارة المرتفعة.

لكن كوريا الجنوبية تبدأ مسعاها للفوز بلقبها الاول منذ اكثر من نصف قرن في الساعة الرابعة بعد الظهر بسبب اقامة مباراتين اخريين ضمن منافسات المجموعة الثانية، ما دفع المدرب الالماني الى التذمر، قائلا: “الجميع يحب اللعب في المساء لكن يجب ان نفهم بان هناك حقوق النقل التلفزيوني. يجب ان نتقبل هذا الامر لكننا نحبذ اللعب بعد هذا التوقيت (اي بعد الرابعة ظهرا)”.

وتعتبر كوريا الجنوبية من ابرز المنتخبات المرشحة للفوز بلقبها الاولى منذ 1960 والثالث في تاريخها الى جانب اليابان حاملة اللقب واستراليا المضيفة وايران.

وقد تحدث شتيليكه عن صيام كوريا الجنوبية عن الالقاب قائلا: “اذا لم تفز باللقب لفترة 55 عاما فالوقت حان (لفك الصيام). هذه هي نيتنا وما نعمل عليه”، مؤكدا ان كل لاعبيه جاهزون ومتحمسون لبدء البطولة وبان تركيزه منصب على الاداء الجماعي وليس الفردية.

وتابع “الوضع معقد لان فريقنا يتكون من لاعبينا الـ23 قادمين من 20 فريقا مختلفا ومن دوريات ثماني دول مختلفة. لكن الروحية جيدة. على الجميع ان يعمل معا ونحن لا نسعى للفوز بجائزة افضل لاعب في البطولة بل نتطلع لنكون افضل فريق في البطولة”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....