الرئيسيةمحليةشتيليكه: قادرون على قهر المنتخب الاوزبكي

ملبورن- ا ف ب :

 

كشف مدرب منتخب كوريا الجنوبية الالماني اولي شتيليكه انه درس لاعبي منتخب اوزبكستان جيدا قبل مواجهتهم الخميس في افتتاح ربع نهائي كأس اسيا 2015 لكرة القدم في ملبورن.

وقاطع شتيليكه في مؤتمر صحافي في ملعب “ريكتانغولار” نجم هجوم فريقه سون هيونغ مين قبل ان يجيب على سؤال حول معرفته باللاعبين الاوزبكستانيين مازحا: “اذا لم يكن نائما في اجتماع الصباح فعليه ان يعرفهم جميعا”.

وتابع سون: “كما قال المدرب عقدنا اجتماعا صباحيا ونعرف تقريبا من يلعب في كل مركز واللاعبون يعرفون الان ماذا ينتظرهم”.

وعن مواجهة اوزبكستان، قال شتيليكه: “نستعد لهذه المباراة منذ اربعة ايام في ملبورن ونتطلع لها بفارق الصبر. اذا مررت بيوم سيء في ربع النهائي فهذا يعني ركوب طائرة الرحيل في اليوم التالي وهذا الامر لا نريده لاننا نرغب بالبقاء حتى 31 الجاري (موعد النهائي). اعتقد انه بعد ثلاث مباريات كل مدرب بات يعرف تماما نقاط قوة وضعف باقي المنتخبات وهذا ينطبق على مدرب اوزبكستان، لذا لا اعتقد اننا سنشهد مفاجآت على الصعيد التكتيكي”.

وعن احتمال مشاركة المهاجم مين اساسيا وصيامه عن التسجيل مع المنتخب قال: “سون هيونغ مين سيلعب اساسيا في اللقاء. كما تعلمون كان مريضا للغاية في اخر 10 ايام والان لقد تعافى. حتى لو شارك اساسيا لن يتمكن من خوض 90 دقيقة”.

وتابع: “اذا رأيتم احصائياتنا في المباراة الاخيرة ضد استراليا تلاحظون اننا اهدرنا تمريرات من الناحية الهجومية ولم نخلق الكثير من الفرص، لذا امل تحسن هذه الناحية مع تواجد مين معنا غدا”.

وعن امكانية تغيير المدرب الاوزبكستاني طريقته بشكل جذري على غرار ما قام به في مباراة السعودية (3-1)، قال شتيليكه: “لا يؤرقني ابدا تغيير مدرب الخضم لتكتيكه، فريقنا جاهز لاي شيء بغض النظر عن هوية اللاعبين على ارض الملعب وتكتيكهم، اكان لعبوا بمهاجم وحيد او ثلاثة”.

وسجلت كوريا الجنوبية 3 اهداف فقط في ثلاث مباريات لكنها كانت كافية لمنحها 3 انتصارات بنتيجة واحدة 1-صفر على عمان بهدف تشو يونغ تشول، الكويت بهدف نام تاي هي، ثم اعادت استراليا الى ارض الواقع بهدف لي جونغ هيوب بعد ان كانا قد ضمنا التأهل الى ربع النهائي.

ورأى شتيليكه ان “اللاعبين عليهم اتخاذ القرارات بانفسهم. احيانا يبدأ الفريق بمهاجم وحيد ويتأخر بهدف، ينبغي وقتها ان يتحولوا الى مهاجمين او ثلاثة، ولا يمكن للمدرب ان يملي عليهم كل 10 دقائق ما يفعلوه في اللقاء”.

واشار شتيليكه الى ان “التوقعات عالية من الجماهير في كوريا، وهذا احد اسباب بدايتنا البطيئة امام عمان والكويت، لكن في مباراة استراليا زال الضغط بسبب ذهنية الفريق وهذا ما نأمله امام اوزبكستان”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة