الرئيسيةعالمية«شتينهاوس».. أول «سيدة» تقود مباريات في «البوندزليجا»

برلين (أ ف ب) – قلة من النساء شغلن سابقا وظيفة حكم في دوري أوروبي بارز لكرة القدم، الا ان الألمانية بيبيانا شتاينهاوس ستصبح في موسم 2017-2018، أول سيدة تتولى تحكيم مباريات في البوندزليجا الالمانية.

لن تكون شتاينهاوس (38 عاما) أول سيدة تقود مباريات في ألمانيا فحسب، بل هي الأولى على مستوى البطولات الوطنية الخمس الكبرى أوروبيا (المانيا، انجلترا، فرنسا، اسبانيا، وايطاليا)، لتشكل سابقة في ميدان تحتل النساء 3,7 بالمئة فقط من مناصبه الاساسية.

وفي حين لم تحدد بعد المباراة الأولى لشتاينهاوس في دوري الدرجة الاولى الالماني، الا انها قادت مباراة بين بايرن ميونيخ وشيمنيتز (5-صفر) ضمن الجولة الاولى من كأس المانيا.

وأثبت السيدة الالمانية انها لا تخشى الركض وسط اللاعبين البارزين، ولم تمتنع عن التربيت على كتف لاعب بايرن الفرنسي فرانك ريبيري، عندما قام ممازحا بفك شريط حذائها قبل ركلة حرة.

وعلق ريبيري “هي قوية، تتمتع بالكثير من القوة كان فاصلا ممتعا وهي تجاوبت معه وكانت ذات روح مرحة”، مضيفا “يمكنك ان تمزح مع الحكام، لكن من الضروري أيضا وجود احترام متبادل”.

ومدحت الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فاطمة سامورا الحكم، واعتبرت ان إدارتها مباريات في الدرجة الاولى “رسالة قوية الى باقي العالم اذا كنت جيدا، لا يهم ما هو جنسك”.

لكن شتاينهاوس تسعى الى النأي بنفسها عن النظر اليها كرائدة نسوية، على رغم اعتبارها ان اعتمادها كحكم لمباريات الدوري الالماني هو “مبادرة رائعة”.

وقالت في مخيم تدريبي للحكام في يوليو “لم أخطط أبدا، ولا زلت لا أخطط، لأكون رائدة في التحرر” من القيود .

أضافت “انا أقوم فقط بما أحبه”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة