الرئيسيةالدورى الاسبانىشعار البارسا اليوم.. «أنا البطل يا أتليتي»

الأنباء :

 

قد يعوض برشلونة مستواه المحلي المتراجع بالتأهل لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يزور اتلتيكو مدريد اليوم.

ويمر برشلونة الفائز بثلاثية من الألقاب الموسم الماضي بأسوأ فترة له في دوري الدرجة الأولى الإسباني منذ تولى المدرب لويس انريكي المسؤولية في أغسطس 2014، فخسر آخر مباراتين ضد ريال مدريد وريال سوسيداد وتعادل مع فياريال.

ويذهب برشلونة إلى استاد فيسنتي كالديرون من أجل إياب دور الثمانية وهو متقدم 2-1 منذ لقاء الذهاب بعدما ألغت ثنائية لويس سواريز تقدم اتليتيكو بهدف فرناندو توريس الذي طرد أيضا في الدقيقة 35.

ورغم تسديد 7 كرات على المرمى لم ينجح ليونيل ميسي في التسجيل وأمضى اللاعب الارجنيتني الآن 362 دقيقة بدون أن يهز الشباك، وهي أطول فترة بلا أهداف لأفضل لاعب في العالم مع برشلونة منذ 2011.

ويحلم اتليتيكو بتكرار انتصاره على برشلونة في دور الثمانية لدوري الأبطال عام 2014 عندما فاز 1-صفر في لقاء الإياب بفضل هدف مبكر من كوكي ليتفوق 2-1 في النتيجة الإجمالية.

طموح بايرن

جاءت الخطوة الكبيرة التي تقدمها بايرن ميونيخ نحو تحقيق الإنجاز التاريخي وتحقيق لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الرابع على التوالي، لتمنح الفريق دفعة معنوية هائلة قبل أن يحل ضيفا على بنفيكا البرتغالي اليوم في إياب دور الثمانية من دوري الأبطال.

وكان بايرن قد تغلب على بنفيكا 1-0 ذهابا على ملعب «أليانز أرينا» ويمتلك فرصة قوية في المباراة لحسم بطاقة التأهل للدور قبل النهائي للموسم الخامس على التوالي، خاصة أنه يحظى بالأفضلية التاريخية في سجل مبارياته في لشبونة. وحقق بايرن الفوز في جميع المباريات الثلاث الماضية التي خاضها أمام بنفيكا في الأدوار الفاصلة بالمنافسات الأوروبية، وتأهل في المناسبات الثلاث إلى النهائي، وتوج بلقب كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (دوري الأبطال حاليا) عام 1976 وكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) 1996، وخسر نهائي كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري عام 1982 أمام بورتو البرتغالي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة