الرئيسية خليجية شنيشل والسفاح الفرصة الأخيرة لـ"أسود الرافدين"

الرياضي:

 

يخفف النجاح الرياضي من معاناة العراقيين وسيسعى منتخب البلاد لمصالحة جماهيره عندما يبدأ المشوار نحو لقبه الثاني في كأس آسيا لكرة القدم في استراليا هذا الشهر.

 

وفجر منتخب العراق مفاجأة كبرى في 2007 عندما تغلب 1-صفر على السعودية في نهائي كأس آسيا بفضل هدف من ضربة رأس ليونس محمود الملقب بـ”السفاح” في الدقيقة 73.

 

ولا يلعب يونس (31 عاما) في أي ناد لأكثر من عام لكن المدرب راضي شنيشل أعاد المهاجم المخضرم الى صفوف الفريق من أجل ضخ خبرة مهمة في منتخب شاب سيبدأ مشواره في المجموعة الرابعة بمواجهة الأردن في برزبين يوم 12 يناير الجاري.

 

وشارك يونس مع منتخب العراق المكون من لاعبي تحت 23 عاما في دورة الألعاب الآسيوية في سبتمبر أيلول الماضي وأحرز أربعة أهداف ساهمت في حصول الفريق على الميدالية البرونزية في كوريا الجنوبية.

 

وضمن العراق التأهل للمرة السادسة على التوالي للنهائيات في اليوم الأخير من التصفيات قبل ان يقع في مجموعة تضم أيضا اليابان حاملة اللقب وبطلة آسيا أربع مرات اضافة الى المنتخب الفلسطيني المتوج بكأس التحدي الآسيوي العام الماضي.

 

وسارت استعدادات العراق لكأس آسيا بشكل مخيب للآمال بعد الخسارة 2-صفر من بيرو في سبتمبر أيلول الماضي ثم الخروج من كأس الخليج في الرياض دون أي انتصار خلال نوفمبر وهو ما أدى لرحيل المدرب حكيم شاكر.

 

وسمح نادي قطر لمدربه شنيشل الشهر الماضي بتولي مسؤولية العراق خلال نهائيات كأس آسيا مع تشكيلة تضم ياسر قاسم لاعب وسط سويندون تاون وجاستن ميرام مهاجم كولومبوس كرو والمولود في الولايات المتحدة اضافة لصانع اللعب الصاعد همام طارق والبالغ من العمر 18 عاما.

 

وبعد أربع سنوات من الهزيمة في دور الثمانية أمام استراليا في مباراة امتدت لوقت اضافي سيعتمد العراق على مجموعة من الشبان الموهوبين للوصول الى أبعد مدى هذه المرة في البطولة.

 

ويأتي الظهير علي عدنان (21 عاما) من بين الموهوبين في صفوف المنتخب بعدما نال جائزة أفضل لاعب صاعد في آسيا لعام 2013.

 

وبرزت المواهب الشابة للعراق بالحصول على المركز الثالث في كأس العالم تحت 20 عاما في تركيا عام 2013 اضافة للفوز ببطولة آسيا تحت 22 عاما مطلع 2014.

 

وغاب علي عباس لاعب وسط سيدني الاسترالي عن تشكيلة العراق بسبب اصابة خطيرة في الركبة بعدما ساهم في فوز بلاده باللقب عام 2007.

 

ودعم شنيشل صفوف العراق بتسعة لاعبين من الشرطة بطل الدوري العراقي ويأمل ان يتمكن فريقه الشاب من اعادة رسم البسمة على شفاه جماهير البلاد التي مزقتها الحرب عبر سنوات طويلة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

تشكيلة منتخب إسبانيا في مباراة اليوم ضد السويد

تشكيلة منتخب إسبانيا في مباراة اليوم ضد السويد سبورت 360– أعلن لويس إنريكي، عن تشكيلة منتخب إسبانيا، أمام منتخب السويد، اليوم الاثنين 14 يونيو في بداية مشوار اللاروخا في دور...

ميلان على أعتاب الإعلان عن ضم لاعب تشيلسي

ستيفانو بيولي - ميلان - الدوري الإيطالي وكالات : أصبح نادي ميلان على أعتاب الإعلان الرسمي عن التعاقد بشكل نهائي مع لاعب تشيلسي الإنجليزي فيكايو...

رسمياً .. ليفربول يجدد عقد حارسه

وكالات : أعلن نادي ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الإثنين في بيان رسمي منذ قليل عن تجديد عقد حارسه الإسباني أدريان سان ميجيل لمدة موسم...

بوفون يحسم موقفه من الاعتزال ويختار فريقه الجديد

جيانلويجي بوفون - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : أكد الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون أنه لن يعتزل كرة القدم وألمح إلى إمكانية انتقاله لبارما في...

ملخص آخر أخبار برشلونة اليوم .. البرسا يرفض التخلي عن أومتيتي مجاناً ويحدد المبلغ المطلوب

وكالات : يقدم لكم موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي المحدث باستمرار، ملخص آخر أخبار برشلونة اليوم الاثنين الموافق الرابع عشر من...