الرئيسيةخليجيةشنيشل يخشى على العراقيين من الإرهاق

سيدني (رويترز) :

 تعرض أولي شتيلكه مدرب كوريا الجنوبية لسؤال يوم الخميس الماضي عن الفريق الذي يود مقابلته في قبل النهائي بين العراق وإيران فأجاب أنه يتمنى امتداد مباراة المنتخبين بدور الثمانية إلى وقت إضافي.

وتحقق للمدرب الألماني ما أراد وتأهل العراق لملاقاة الكوريين في قبل نهائي كأس آسيا الاثنين بعد الفوز بركلات الترجيح على إيران وبعد خوض 120 دقيقة مثيرة وعصيبة ومليئة بالحماس.

وفي مثل هذه البطولة التي يحتاج فيها البطل لخوض ست مباريات في 19 يوما فقط فإن الحصول على يوم راحة إضافي قد يكون مؤثرا.

وقال راضي شنيشل مدرب العراق إنه يسابق الزمن لكي يتعافى لاعبوه في الوقت المناسب وقبل مواجهة كوريا الجنوبية.

وأضاف عقب الفوز على إيران أمس الجمعة “هدفنا الرئيسي هو التعافي في الوقت الحالي. لعبنا على مدار ساعتين في المباراة والشيء الرئيسي هو أن نتعافى قبل مباراة الدور قبل النهائي.”

وتابع “أعتقد أن منتخبات مثل كوريا الجنوبية وأستراليا تشارك في البطولة من أجل الفوز بلقب كأس آسيا لكن كل منتخبات المربع الذهبي تملك فرصة الوصول إلى النهائي.”

وواصل المدرب العراقي الذي تولى المهمة بشكل مؤقت قبل فترة قصيرة من انطلاق المسابقة “هناك تاريخ كبير مع كوريا ونجح العراق في تحقيق الكثير من النتائج الإيجابية أمام كوريا.”

وآخر هذه النتائج الإيجابية المهمة يعود إلى قبل نهائي كأس آسيا 2007 عندما فاز العراق 4-3 بركلات الترجيح وبلغ النهائي قبل أن يسجل يونس محمود هدف الفوز باللقب القاري على حساب السعودية.

والآن بات يونس أكبر لاعب في تشكيلة العراق لكنه يبقى من أهم العناصر الموجودة في تشكيلة بلاده.

وسجل يونس الهدف الثاني للعراق أمام إيران قبل أن يسدد ركلة ترجيح بشكل رائع وساهم في فوز بلاده 7-6 على إيران.

وقال شنيشل “لدينا تشكيلة شابة ونحن في حاجة إلى قائد. إنه من نوعية اللاعبين الذين يخشى المنافس مواجهتهم ويحب باقي زملائه اللعب إلى جواره.”

أضاف “كانت هناك تساؤلات عديدة في وسائل الإعلام حول ضم اللاعب للتشكيلة لكني لم أستمع إليهم.”

واحتاج فريق شتيلكه إلى وقت إضافي قبل الفوز على أوزبكستان في دور الثمانية لكن المدرب الألماني يرى أن قدرة التعامل مع الضغوط ستكون أكثر أهمية من الحالة البدنية للاعبين.

وسيتأهل الفائز للعب في النهائي مع أستراليا صاحبة الأرض أو الإمارات التي أطاحت بمنتخب اليابان حامل اللقب أمس الجمعة.

وقال شتيلكه الذي يحلم بقيادة كوريا الجنوبية للفوز باللقب لأول مرة في 55 عاما “سنواجه الكثير من الضغوط في قبل النهائي. نحن في حاجة إلى إيجاد طريقة للعب بلا ضغوط كبيرة. علينا الاستمتاع باللعب.”

ولم يدخل مرمى كوريا الجنوبية أي هدف في أربع مباريات بالمسابقة وربما يكون يوم الراحة الإضافي مناسبا للاعب سون هيونج مين – صاحب هدفي بلاده في الوقت الإضافي أمام أوزبكستان – إذ يتعافى من إصابة أبعدته لبعض الوقت في دور المجموعات.

وأنهى سون لاعب باير ليفركوزن صياما دام عشر مباريات دولية عن تسجيل الأهداف مع كوريا الجنوبية ويعتقد شتيلكه أن بوسع مهاجمه أن يواصل تطوير مستواه.

وقال شتيلكه “لا أعتقد أن سون ظهر بمستواه الحقيقي في المباريات السابقة بسبب مرضه وبوسعه الظهور بشكل أفضل.”

ويوم الثلاثاء المقبل ستلعب الإمارات مع أستراليا على بطاقة الظهور في نهائي البطولة القارية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....