الرئيسيةالدوري الانجليزي«شياطين يونايتد» VS «ثعالب ليستر» معركة في مسرح الأحلام

جريدة الأنباء :

 

تحفل المرحلة السادسة من بطولة انجلترا لكرة القدم بمواجهتين ناريتين تجمع الاولى بين مان يونايتد وليستر سيتي حامل اللقب، والثانية بين ارسنال وتشلسي في ديربي لندني مثير.

في المباراة الاولى في معقله «أولد ترافورد»، يريد مان يونايتد استعادة نغمة الانتصارات محليا بعد خسارتين متتاليتين على ملعبه امام جاره اللدود مان سيتي 1-2، ثم واتفورد 1-3 خارج ملعبه، مع العلم أنه خفف الضغوطات عنه من خلال فوز مقنع على نورثامبتون في كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة 3-1 منتصف الاسبوع الجاري.

وكان مورينيو خسر ثلاث مباريات متتالية للمرة الاخيرة (الاخرى كانت ضد فيينورد الهولندي في الدوري الاوروبي) عندما كان مدربا لبورتو عام 2002.

من جانبه، حقق ليستر سيتي بداية متذبذبة في مطلع الموسم قبل ان تتحسن عروضه في الآونة الاخيرة على الرغم من خروجه على ارضه من كأس الرابطة بخسارته امام تشلسي 2-4 بعد ان تقدم عليه بهدفين نظيفين. وكان مدربه الايطالي كلاوديو رانييري اراح نجميه الجزائريين رياض محرز واسلام سليماني ضد تشلسي ومن المؤكد مشاركتهما ضد مانشستر يونايتد.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، سيحتفل مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر بذكرى مرور 20 عاما على توليه تدريب «المدفعجية» ضد تشلسي.

وكان فينغر تسلم منصبه في 22 سبتمبر عام 1996 خلفا لبروس ريوك المقال من منصبه وقتها.

وخلال عهده احرز الفريق اللندني الشمالي اللقب المحلي ثلاث مرات والكأس 6 مرات.

وكان فينغر احتفل بذكرى خوض مباراته رقم ألف في الدوري الانجليزي ضد تشلسي بالذات قبل سنتين ولم تحمل له ذكريات جيدة لأن فريقه خسرها بسداسية نظيفة وهو يأمل بألا يتكرر هذا السيناريو.

ولا يقف التاريخ الى جانب فينغر في مواجهاته ضد تشلسي، اذ فاز عليه 5 مرات فقط في 31 مواجهة بينهما.

وبعد بداية متعثرة شهدت خسارته على ارضه امام ليفربول 3-4 ثم تعادله مع ليستر سلبا، فاز الفريق في مبارياته الثلاث الاخيرة ضد واتفورد وساوثمبتون وهال سيتي.

وفي المقابل، يأمل مان سيتي المتصدر تحقيق فوزه السادس على التوالي عندما يحل ضيفا مجددا على سوانسي سيتي بعد المواجهة بينهما قبل ثلاثة ايام في كأس الرابطة والتي حسمها السيتيزن 2-1 بالفريق الرديف.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي بورنموث مع ايفرتون، وليفربول مع هال سيتي، وميدلزبره مع توتنهام، وستوك سيتي مع وست بروميتش البيون، وسندرلاند مع كريستال بالاس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة