الرئيسيةمحليةصحف السعودية تشيد بتأهل "الاخضر"

 

 

الرياضي:

اشادت الصحف السعودية الصادرة اليوم الاثنين بتأهل “الاخضر” الى نهائي دورة كأس الخليج لكرة القدم المقامة في الرياض اثر فوزه على نظيره الاماراتي بطل النسخة السابقة 3-2 امس في دور الاربعة.

وعنونت صحيفة عكاظ “الدوسري يبكي الاماراتيين”، والوطن “جهزوا كأس الذهب”، مضيفة “ثلاثيتان خضراء وعنابية تعيدان سيناريو وختام “خليجي 15″، اما اليوم فكتبت “أخضر .. للنهائي .. عبر”.

وفازت قطر على عمان 3-1 امس ايضا في نصف النهائي وستلتقي السعودية على اللقب الاربعاء.

وجاء في عنوان صحيفة الشرق الاوسط “الدوسري ينقض الاخضر من الانتفاضة الاماراتية ويقوده الى نهائي الخليج”، اما الحياة فكتبت “السعودية تفوز على الامارات 3-2 وتطير لملاقاة قطر في النهائي”.

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد “مباراة الاخضر بالمنتخب الاماراتي حفلت بخمسة أهداف وكانت جنونية”.

وتابع “الانتقادات انعكست بشكل إيجابي على عمل اتحاد كرة القدم والمنتخب”، مضيفا “الجمهور السعودي بحاجة ماسة لهذه البطولة كون لاعبي المنتخب أغلبهم من الشباب الذين لم يسبق لهم أن حققوا الالقاب”.

واعتبر عيد ان “التاريخ يعيد نفسه، ففي عام 2002 جمع النهائي المنتخبين السعودي والقطري ورغم أن الفرصة كانت سانحة لقطر إلا أن المنتخب استطاع الحصول على البطولة”، متمنيا “أن يحقق المنتخب السعودي كأس البطولة”.

واقيمت النسخة الخامسة عشرة في الرياض بنظام الدور الواحد وذلك قبل انضمام اليمن (في الدورة التالية بالكويت عام 2003) وعودة العراق (في خليجي 17 بقطر عام 2004).

وجمعت المباراة الاخيرة التي كانت بمثابة النهائي بين منتخبي السعودية وقطر، وكان يكفي الاخير التعادل لاحراز اللقب وتقدم بهدف حتى ربع الساعة الاخير قبل ان يسجل اصحاب الارض ثلاثة اهداف ويتوجوا بالكأس.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة