الرئيسيةالدوري الانجليزيصحف العالم تهلل لبطل البريميرليج

لندن (د ب أ)- استنادا إلى ردود الفعل فربما لا يوجد بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم نال شعبية أكبر من ليستر سيتي.

وحقق ليستر سيتي ربما اكبر مفاجأة في تاريخ الرياضة عبر التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.

وجاء تعادل توتنهام مع مضيفه تشيلسي 2 2/ ليحقق المعجزة ويمنح  ليستر سيتي أول لقب بالدوري الإنجليزي الممتاز، في تاريخه الذي بدأ قبل  132 عاما، رغم أن نسبة المراهنات على فوز ليستر سيتي في بداية الموسم لم  تتجاوز واحد على خمسة الاف.

وكتبت صحيفة “دايلي ميرور” في صفحتها الرئيسية الثلاثاء “صناع  التاريخ” و”البارعون”، فيما قالت صحيفة “ذي صن” “الأزرق فعلها”، في إشارة إلى ألوان زي الفريق.

ونشرت صحيفة “ذي تيليجراف” صورة بطول الصفحة للمدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، وبخلفية زرقاء تحمل شعار النادي تحت عنوان “الأبطال، كيف تحول  حلم 1 5000/ لفوز ليستر سيتي باللقب إلى واقع مذهل”.

وتجمع لاعبو ليستر سيتي في منزل هداف الفريق جيمي فاردي لمشاهدة مباراة توتنهام مع تشيلسي، وأظهرت حسابات اللاعبين على شبكات التواصل الاجتماعي  الاحتفالات الصاخبة التي جرت بمجرد أطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة.

ونشر ويس مورجان قائد ليستر تسجيل فيديو لنفسه وهو يزحف على الأرض  احتفالات بتسجيل ادين هازارد هدف التعادل لتشيلسي، وهو الهدف الذي حسم  اللقب لفريقه.

وقال مورجان “لم أشاهد من قبل مثل الروح التي كان بين اللاعبين، نحن مثل الاخوة، الناس شاهدت ذلك الموسم الماضي عندما كان الجميع يتوقع هبوطنا، ولكننا كافحنا بكل قوة لكي نثبت خطأ وجهة نظرهم”.

وأضاف “هذا الموسم كان استمرارا  لهذا الشيء، لقد بنينا على القوة الدافعة، ولكني لا اظن أن أحدا كان يتوقع أن نصل لهذه المكانة”.

وخرجت الجماهير إلى الشوارع للاحتفال باللقب التاريخي حيث تجمع الآلاف منهم في استاد “كينج باور” وسط ضجيج صاخب.

ووصف البعض ما حدث بأنه اسعد ليلة في حياتهم، خلال مقابلات تليفزيونية أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فيما تحدث اخرون عن أنهم لم يتوقعوا أبدا أن يأتي اليوم الذي يفوز فيه ليستر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونشر جاري لينيكر المهاجم السابق لليستر سيتي صورة لنفسه وهو يحمل مشروب احتفالي، معلقا برسالة “نعم ليستر سيتي البطل”.

وتبع لينيكر ذلك برسالة أخرى اليوم قال فيها “عشت هذا الحلم الرائع  الليلة الماضية، كان حلما أليس كذلك؟”.

وغير الحارس الدنماركي الاسطورة بيتر شمايكل الفائز بخمسة ألقاب في  الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد، ووالد كاسبر شمايكل حارس  ليستر سيتي، بياناته على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، وكتب “والد  الفائز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز”.

لم تقتصر الإشادة فقط على وسائل الإعلام البريطانية، حيث نشرت صحيفتا  “كوريري ديللو سبورت” و”لاجازيتا ديللو سبورت” صورا لرانييري تحت عنوان  “الملك كلاوديو”.

ونشرت صحيفة “ليكيب الفرنسية” صورة لاحتفالات لاعبي ليستر سيتي، معلقة  عليها “جيد جدا”، فيما كتبت صحيفة “ماركا” الاسبانية “يحيا ليستر”.

كما أشادت وسائل الإعلام الأمريكية بإنجاز ليستر سيتي، مثل شبكة “إي اس بي ان” و”سبورت” و صحيفة “نيويورك تايمز”

كما علق فريق “بروكلن نتس لكرة السلة” عبر شبكة تويتر بالقول “لقد شاهدناك ليستر سيتي.. لك كل الاحترام”. ومع وصول الاحتفالات إلى ذروتها الليلة الماضية عاد لاعبو ليستر ورانييري إلى العمل اليوم الثلاثاء استعدادا للمباراة امام ضيفهم ايفرتون، حيث سيتسلم الفريق كأس البطولة خلال هذه المباراة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة