الرئيسيةخليجيةصدارة الاهلي في اختبار دبا الفجيرة

دبي- ا ف ب – يختبر الاهلي مدى قدرته المحافظة على صدارة الترتيب لاول مرة هذا الموسم عندما يحل ضيفا على دبا الفجيرة الجمعة في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب الجمعة ايضا الوحدة مع الشعب، والشارقة مع الفجيرة، والوصل مع الامارات، والسبت  بني ياس مع الظفرة، والشباب مع النصر، والاحد الجزيرة مع العين.

وتصدر الاهلي الترتيب في المرحلة الماضية برصيد 47 نقطة وبفارق نقطة عن العين الذي تعرض لخسارة مفاجئة امام الشباب 1-2، وسيكون في اختبار المحافظة على قمته لاول مرة هذا الموسم في مواجهة دبا الفجيرة التاسع برصيد 22 نقطة والذي يتهدده خطر الهبوط الى الدرجة الثانية، حيث لا يبتعد عن جاره الفجيرة صاحب المركز الثالث عشر قبل الاخير سوى بثلاث نقاط فقط.

ويبدو الخطأ ممنوعا على الاهلي والعين في المباريات السبع الأخيرة من البطولة، علما ان المنافسة على اللقب انحصرت منطقيا بين الفريقين على اعتبار ان النصر والوصل يتساويان في المركز الثالث برصيد 33 نقطة ومن الصعب تعويض فارق الـ 14 نقطة الذي يفصلهما عن المركز الأول .

ويخوض العين اختبارا اصعب امام مضيفه الجزيرة الثامن (25 نقطة)، في لقاء سيكون الضغط النفسي اكبر على الاول بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين امام الجيش القطري ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا.

وتعرض الجزيرة لخسارتين ايضا امام تراكتور سازي الايراني في المجموعة الثالثة، لكن بعكس العين لا يضع البطولة الاسيوية في مقدمة اولوياته، حيث اهتمامه ينصب اكثر على الدوري للخروج من المأزق الذي يعاني منه بوجوده ضمن دائرة الفرق المهددة بالهبوط الى الدرجة الثانية.

وعمل الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة في المباراة امام تراكتور سازي التي خسرها صفر-1 الى اراحة ابرز لاعبي الفريق عبر اشراك علي مبخوت والترنيدادي كينوين جونز والبرازيلي تياغو نيفيز والاسباني انخيل لافيتا في شوط واحد فقط.

وستكون معركتا المركز الثالث المؤهل للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل،وتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية  حاضرة  بقوة في المباريات الخمس الاخرى.

ويأمل النصر المنتشي بفوزه الاخير على سيباهان اصفهان الايراني 2-صفر في البطولة القارية ان تستمر صحوته في اختباره الصعب امام مضيفه الشباب السابع (26 نقطة).

اما الوصل الذي يشارك النصر في المركز الثالث فيستضيف الامارات الحادي عشر (20 نقطة) والذي يريد تجنب اي تعثر كونه ضمن قائمة المهددين بالهبوط.

وسيكون الوحدة الخامس (29 نقطة) افضل حالا من بقية منافسيه على المركز الثالث حين يخوض مباراة سهلة مع الشعب الاخير صاحب ست نقاط والذي ينتظر الاعلان الرسمي فقط للعودة الى الدرجة الثانية.

ويلعب بني ياس السادس (26 نقطة) مع ضيفه الظفرة الثاني عشر(20 نقطة) والذي يعد ضمن دائرة الفرق السبعة المهددة بالهبوط والتي يتقدمها الفجيرة الثالث عشر (19 نقطة) والشارقة العاشر (21 نقطة) اللذين يلتقيان الجمعة في مباراة مصيرية لكلاهما.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة