الرئيسية خليجية صدارة الوحدة تتحدى عجمان .. والجزيرة يصطدم بالنصر

 

 

يستقبل عجمان في الخامسة من مساء اليوم بملعبه باستاد راشد بن سعيد، الوحدة، متصدر دوري الخليج العربي، ضمن الجولة السابعة للمسابقة، في مهمة يتباين واقعها على الورق من خلال نتائج وحصاد الفريقين في الجولات الست الماضية، لتصل درجة »المعادلة الصعبة« لفريق عجمان، الذي لم يحرز أي نقطة في ملعبه، في وقت لم يخسر فيه ضيفه الوحدة أي نقطة خارج ملعبه، عندما حصد العلامة الكاملة في 3 مواجهات أمام الإمارات وبني ياس والشباب، زيادة على 5 نقاط في ملعبه.

ويتطلع »البرتقالي« ليكون أول فريق في الدوري يوقف تقدم الوحدة خارج الديار، وفي نفس الوقت، يضيف نقاطاً جديدة في رصيده، لا سيما والفريق يدخل المباراة بعد القفزة الكبيرة التي جعلته يتقدم إلى المركز 11 بوصول رصيده للنقطة الخامسة، من أول فوز حققه في المسابقة في الجولة الماضية خارج ملعبه على فريق الاتحاد.

إسعاد الجماهير

واعتبر التونسي فتحي الجبال، المدير الفني لعجمان، مواجهة الوحدة اليوم فرصة لفريقه لإسعاد جماهيره في ملعبه، برغم صعوبة المباراة، وقال إن فريقه يواجه متصدر الدوري الذي حصل على أكبر نقاط حتى الآن، ووصفه بالمنافس القوي، وقال تفصيلاً: »الوحدة يتميز بكونه من الفرق المنضبطة في الملعب، ولديه لاعبون مميزون، خاصة على مستوى الكرات الهوائية، وبالنسبة لنا بعد الفوز الأول الذي حققناه في الجولة الماضية خارج ملعبنا، ستكون وضعيتنا أفضل من الجولات السابقة، فالفوز يعطينا حافزاً ودافعاً معنوياً في مباراة الوحدة، وبغض النظر عن فارق النقاط بيننا والوحدة، فالمباراة تمثل لنا فرصة كي نفرح جمهور وأنصار عجمان في ملعب الفريق، خاصة أن عجمان حقق جميع نقاطه خارج ملعبه«.

وأضاف الجبال: »فريقنا جاهز بدنياً ونفسياً للمباراة، وجميع اللاعبين لديهم الحماس والتركيز الجيد للمباراة، حتى نحقق نتيجة إيجابية، ونتمنى تحقيق الانضباط المطلوب، خاصة ونحن نواجه منافساً كبيراً، يتطلب التعامل معه كثيراً من الحذر، ومثل هذه المباريات لا تحتمل الأخطاء حتى نستطيع تحقيق ما نريده فيها«.

الغيابات محدودة

وتحدث الجبال عن الغيابات في فريقه قائلاً: الغيابات محدودة ولا تؤثر، ولكن المزعج أنها تتركز في خانة واحدة، في وسط الملعب، حيث يغيب منصور عباس بسبب الإيقاف وجاسم علي بسبب الإصابة، ونتوقع عودة وليد أحمد، وفريق عجمان جميع لاعبيه مستوياتهم متقاربة، وكل واحد قادر على سد النقص متى ما احتجنا له«.

وواصل المدير الفني لعجمان: »المباراة صعبة، ونسعى لخوضها بالأسلوب الذي يناسب فريق الوحدة، وهي بالتأكيد تختلف عن مباراة الاتحاد، وكل منافس يتم التعامل معه وفق الخطة المناسبة، حتى نحقق هدفنا من المباراة، والوحدة من الفرق التي حققت نتائج إيجابية خارج ملعبها، وهذا جعلنا نحرص على دراسة أسلوبه بشكل جيد، وسوف نكون حذرين في التعامل معه، ويهمنا تقديم المستوى الفني الجيد مع اللعب بروح قتالية، وتركيزنا أكثر على فريقنا في هذه الناحية، بغض النظر عن المنافس، وعندما نؤدي بشكل جيد وروح الحماس تأتي النتائج الإيجابية«.

التعادل جيد

وأجاب الجبال بصراحة رداً على سؤال إن كان سيلعب للتعادل في مباراة اليوم، قائلاً: »لا أخفي أننا نتعامل مع كل منافس وفقاً لمستواه، مقارنة بمستوى فريقنا، والوحدة نصنفه ضمن المستوى الأول، وإذا تحقق التعادل فالنقطة جيدة، وإن تحقق الفوز أكيد ستكون فرحتنا أكبر«.

وأضاف: »لا يوجد سر وراء تحقيق عجمان للنقاط الخمس خارج ملعبه، وعدم تحقيق أي نقطة في ملعبه، وكل ما في الأمر، أننا واجهنا فرق المستوى الأول في ملعبنا، مثل العين والجزيرة والنصر، علماً بأننا نجحنا في الحصول مع الأهلي خارج ملعبنا، وهو مصنف مع فرق المستوى الأول، ومسألة التعود على ملعبنا وحدها على تكفي لتحقيق النقاط، فالفيصل هنا قدرة أي فريق على التعامل مع الملعب، بغض النظر عن مقاسات الملعب، والوحدة يعتمد على الكرات الطويلة والعرضية، ونحاول التعامل معه بالأسلوب المناسب في مباراة اليوم«.

وختم حديثه قائلاً: »هدفنا الابتعاد عن المنطقة الخطرة، وهذا يحتاج لمزيد من النقاط، ولا نريد أن نكون بين الفرق الأربعة الأخيرة في الجدول، ولا نحب وضع اللاعبين تحت الضغوط، ومن المهم جداً جمع أكبر عدد من النقاط في الدور الأول، وبروح اللاعبين وعزيمتهم، ومع الدفعة المعنوية في مباراة الاتحاد، سنكون قادرين على زيادة رصيدنا من النقاط، والوجود في مركز آمن منذ وقت مبكر من المسابقة«.

 

هدف

علي ربيع: ننظر إلى النقاط الثلاث

أكد حارس عجمان علي ربيع، الذي يواجه فريقه السابق الوحدة، أنه وزملاءه ينظرون إلى الفوز والحصول على 3 نقاط في المباراة، وقال إن فوز عجمان على الاتحاد رفع من معنوياتهم كثيراً، لأن الفريق قدم مستوى جيداً، أهله لنقاط أفضل من التي حصل عليها حتى الآن، وكان يحتاج إلى فوز يترجم هذه الأفضلية، ليسير في الطريق الصحيح.

وقال إن هدفهم في مباراة اليوم وكل المباريات المقبلة، إحراز المزيد من النقاط، وتقديم مستوى جيد، مشيراً إلى أنهم يدخلون مباراة اليوم بطموح الفوز والحصول على الثلاث نقاط.

ووصف علي ربيع المباراة بالصعبة، لكون فريق الوحدة لم يخسر أي نقطة خارج ملعبه حتى الآن.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

كاراجر يبدي اندهاشه من احتمالية انتقال ستيرلينج إلى توتنهام

رحيم ستيرلينج - مانشستر سيتي - الدوري الإنجليزي وكالات : أبدى جيمي كاراجر، أسطورة فريق ليفربول الإنجليزي، اندهاشه من احتمالية انتقال رحيم ستيرلينج، جناح فريق...

بنزيما يتفوق على رونالدو ويتوج بجائزة رجل مباراة فرنسا ضد البرتغال

كريم بنزيما - مننتخب فرنسا - يورو 2020 سبورت 360 – توج كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد بجائزة رجل مباراة منتخب بلاده فرنسا ضد منتخب...

باريس سان جيرمان يسبق تشيلسي ويحسم صفقة أشرف حكيمي

أشرف حكيمي - إنتر ميلان - الدوري الإيطالي وكالات : يبدو أن النجم المغربي أشرف حكيمي قد أصبح على حافة الرحيل عن ناديه إنتر ميلان...

لوكاكو يرفض فكرة الانتقال إلى مانشستر سيتي

لوكاكو - منتخب بلجيكا - يورو 2020 وكالات : يُصر روميلو لوكاكو على أنه سعيد في إنتر ميلان، وأشار إلى أن النيراتزوري لا يزال بإمكانه...

أسطورة ميلان يهاجم تشالهان أوجلو بعد انضمامه إلى إنتر

هاكان تشالهان أوجلو - ميلان - الدوري الإيطالي وكالات : هاجم ماركو سيموني، أسطورة فريق ميلان الإيطالي، الدولي التركي هاكان تشالهان أوجلو، لاعب خط وسط...