الرئيسيةخليجيةصدارة الوحدة تخشى "العين" .. والجزيرة يستقبل أبناء الشارقة في دوري الخليج...

 

 

البيان :

 

اكد الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين، رغبة فريقه في عرقلة المتصدر الوحداوي وتحقيق الفوز في اللقاء الذي يجمعهما الليلة على ملعب استاد هزاع بن زايد، لحساب الجولة 11 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وتوقع ان تشهد المباراة اثارة ومنافسة قوية من الجانبين، كونهما يتطلعان لنفس الهدف ويرغبان في حصد النقاط الثلاث، وقال ان فريق الوحدة يتميز باللعب المنظم والطموحات الكبيرة، وهو ما جعله يحافظ على سجله خاليا من الخسارة خلال الفترة السابقة، لكن العين لديه الدافع القوي الذي يجعله يتجاوز ظروف الغيابات الموثرة في صفوفه ومتابعة انتصاراته والحصول على النقاط الثلاث.
ثقة تامة

واضاف المدرب الكرواتي الذي كان يتحدث في الموتمر الصحافي الخاص بالكشف عن استعدادات العين لمواجهة الليلة: لدينا كامل الثقة في جميع عناصر الفريق الموجودين بقائمة المباراة على تعويض الغيابات والعمل بجد من اجل تحقيق التطلعات والحصول على النقاط الثلاث، بيد ان الفوز بالنسبة لنا في ظل هذه الظروف اهم من تقديم مباراة ممتعة للجمهور، والامر الجيد اننا وجدنا الوقت الكافي للتدريب قبل هذه المباراة بوجود اللاعبين الذين غابوا اخيرا بسبب المشاركة مع المنتخبات الوطنية، عكس ما حدث لنا في مبارياتنا السابقة، لافتا الى انه يحترم بالطبع المهام الوطنية ولكن الامور تبدو صعبة في ما يخص اعداد الفريق في غياب اللاعبين الدوليين لان هولاء سيتلقون طرق تدريب مختلفة وفي ظروف مختلفة خلال وجودهم مع منتخباتهم.

ظروف معقدة

وقال ان العين يواجه ظروفا معقدة بسبب النقص العددي في صفوفه، ولكنه يرغب فقط في الحديث عن النقاط الايجابية للفريق، ولا يود الخوض في التفاصيل السالبة، واعرب عن استغرابه لربط ايقاف جيان الاسيوي بالمسابقة المحلية بعد اكثر من شهرين على طرده الذي حدث في مواجهة العين والهلال السعودي في الدور قبل النهائي للبطولة الاسيوية، وابدى المدرب الكرواتي كذلك استغرابه لتوقيت تنفيذ قرار الايقاف قبيل مباراة الوحدة المهمة في الدوري، خصوصا وان اللاعب غاب عن صفوف العين في مباراة الجزيرة بالجولة الخامسة بسبب الايقاف الاسيوي، وقال: اعتقد بوجود تضارب واضح في عقوبة اسامواه جيان، مقارنة بعقوبة لاعب الهلال السعودي ناصر الشمراني، اذ ان عقوبته لا تحرمه من المشاركة مع فريقه محليا، ولكنه لا يستطيع المشاركة اسيويا، وهذا ما لا ينطبق على اسامواه جيان، الامر الذي يدعو للاستغراب.

وسيلعب العين مباراته اليوم امام الوحدة دون صانع العابه الموهوب عمر عبدالرحمن بسب الاصابة، الى جانب الهداف الغاني اسامواه جيان الموقوف من الاتحاد الاسيوي، بينما يكتنف الغموض مشاركة الفرنسي كيمبو ايكوكو والجناح السلوفاكي ميروسلاف ستوتش بعد اصابتهما اخيرا، فيما عبر المدرب زلاتكو عن امله في ان يتدافع الجمهور العيناوي الى ملعب المباراة لمساندة الفريق وشحذ همم اللاعبين وتعزيز دوافعهم وحماسهم في مواجهة المتصدر الوحداوي الليلة.

تغيير اسلوب الاداء

واكد زلاتكو ان غياب جيان سيضطره لتغيير اسلوب لعبه والعمل على ايجاد الالية التي تساعد على تحقيق الفوز، ويتوجب على اللاعبين ان يلعبوا بدوافع اكبر من اجل الحصول على النقاط، لاننا لا نريد التراجع بعد فوزنا الاخير على اتحاد كلباء، وقال: احترم قرار الاتحاد الاسيوي رغم انه صدر في وقت ضيق، ولكننا على اي حال ينبغي ان نرضخ للامر الواقع ونسعى لايجاد البديل المناسب خلال الوقت القصير المتبقي قبل المواجهة، خصوصا وان المهاجم الاخر كيمبو غيريس ظل غائبا عن الفريق نحو شهرين بسبب الاصابة، ولا نود استعجال عودته الى صفوف الفريق وسنرى ما يمكن ان يحدث من خلال مجريات التدريبات الاخيرة قبل المباراة.

مستوى

العنزي: المهمة ليست سهلة وجاهزون للقاء

قال مدافع العين الدولي مهند العنزي، ان مهمتهم لن تكون سهلة في مواجهة الوحدة المتصدر الليلة، لافتا الى ان مباريات الفريقين ظلت تتميز بطابع خاص، عنوانه التحدي بين اللاعبين والرغبة في تحقيق الفوز، واكد انهم في كامل جاهزيتهم لمتابعة مرحلة النتائج الجيدة بعد الفوز الاخير على كلباء 4-1 برغم الغيابات الموثرة في صفوف الفريق، مشيرا الى ان الفوز اليوم سيجعلهم على بعد خطوات قريبة من الصدارة قبل المباراتين الموجلتين امام الشباب والفجيرة.

واضاف: سينحصر تركيزنا في تخطي العنابي الليلة بعيدا عن التفكير في مباريات المرحلة المقبلة، كوننا سنلعب مباريات قوية كل اربعة ايام، وسيكون هدفنا الفوز فقط .

وقال: مع احترامي للعناصر الهجومية القوية الموجودة في صفوف الوحدة بقيادة اسماعيل مطر وتيغالي وغيرهما، لكننا عازمون على تحجيم هذه الخطورة والعمل في الوقت نفسه لتحقيق التفوق الميداني الذي يقودنا لتحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة كاملة.

هدف

اسماعيل مطر: الوحدة ذاهب الى العين للفوز

اكد اسماعيل مطر نجم وقائد فريق الوحدة ان – العنابي ذاهب الى العين من اجل الفوز والعودة بنقاط الكلاسيكو الثلاث من اجل تاكيد صدارة اصحاب السعادة لدوري الخليج العربي، مشيرا الى انه من الصعب التكهن بنتيجة المباراة نظرا للخصوصية التي يتمتع بها الكلاسيكو على مدار تاريخه، وان كل الاحتمالات واردة في اللقاء في ظل رغبة الفريقين في تحقيق الفوز.

وقال : المواجهات بين العين والوحدة تتمتع بنكهة خاصة، ومباراة اليوم تاتي في ظل تصدر الوحدة، والعين كذلك مازال له مباراتان موجلتان، وهو ما قد يشكل نوعا من الضغط على العنابي، الا اننا اعتدنا على مثل هذه الضغوطات، ونسعى لتقديم افضل اداء في المباراة يساعدنا على تحقيق الفوز، مشيرا الى ان هذا الضغط يدفع اللاعبين لتقديم مباراة كبيرة لتاكيد احقية العنابي بالصدارة، كما ان العين يلعب تحت الضغط ايضا لانه مطالب بالفوز. وحول غياب عموري وجيان اشار الى انه لا يجب التقليل من قيمة عموري وجيان، وغيابهما سيعطي دافعا للعناصر الاخرى ببذل اقصى جهد لتعويضهما.

تاريخ لقاءات الفريقين

اول لقاء جمع الفريقين موسم -86/85 بملعب العين وانتهى بالتعادل 3/3

ابرز هدافي مواجهة الفريقين اللاعب ماجد العويس برصيد11 هدفا

التقى الفريقان في -59 مواجهة، فاز الوحدة في 19، وفاز العين في 26، وتعادلا في 14.

سجل الوحدة بمرمى العين 79 هدفا، وسجل العين بمرمى الوحدة 90 هدفا.

اكبر فوز للعين على الوحدة موسم 2002/2003 بملعب العين 5/3 ، واكبر فوز للوحدة على العين موسم 2005/2006 بملعب الوحدة بنتيجة 4/1.

اكبر نتيجة حدثت بين الفريقين 4/3 للوحدة موسم 2007/2008 وبنتيجة 4/2 للعين على الوحدة موسم 2008/2009.

حقق العين الفوز ذهابا وايابا موسم 2002/2001 – 2009/2008

اخر لقاء جمع الفريقين الدور الاول موسم 2013/2014 انتهى بالتعادل 1/1 سجل للعين ميشيل باستوس، وسجل للوحدة ماركو استيرادا وبالدور الثاني انتهى للوحدة 1/0 سجل للوحدة سبستيان تيغالى.

لعب العين -8 مباريات فاز في -5 وتعادل فى -2 وخسر -1 له من الاهداف -20، وعليه -9 وله من النقاط -17 الخامس.

لعب الوحدة -10 مباريات فاز في -6 وتعادل فى -4 ولم يخسر، له من الاهداف -21 وعليه -11 وله من النقاط -22 الاول.

التشكيلة المتوقعة

خالد عيسى حارس مرمى. الدفاع: محمد فوزي، اسماعيل احمد، مهند العنزي، محمد فايز. الوسط: ستوتش، لي ميونغ، احمد برمان، راشد عيسى، محمد عبدالرحمن. الهجوم: ابراهيم دياكيه.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة