Home الدوري الانجليزي « صراع الأبطال » بين « المدفعجية » و« الريدز »

« صراع الأبطال » بين « المدفعجية » و« الريدز »

« صراع الأبطال » بين « المدفعجية » و« الريدز »
تتجه الأنظار اليوم الى «ستاد الامارات» الذي يحتضن مواجهة نارية بين ارسنال وضيفه ليفربول في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم، فيما يسعى تشلسي المتصدر الى التقدم خطوة إضافية نحو اللقب عندما يستضيف ستوك سيتي.

ومن المتوقع ان تكون مواجهة «ستاد الامارات» مثيرة جدا بين فريق يسعى للمحافظة على آماله باللقب وآخر للحصول على المقعد الرابع الأخير المؤهل الى دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل.

ويدخل ارسنال اللقاء وهو يبحث عن مواصلة مسلسل انتصاراته الذي بدأ منذ خسارته امام جاره توتنهام 1-2 في السابع من فبراير الماضي، اذ حقق منذ حينها 6 انتصارات متتالية ما سمح له بالتواجد في المركز الثالث بفارق نقطة فقط عن مانشستر سيتي حامل اللقب وثاني الترتيب و7 عن تشلسي المتصدر الذي يحل ضيفا على «ستاد الامارات» في 26 الشهر الجاري.

وفي الجهة المقابلة، من المرجح ان يشارك دانيال ستاريدج وادم لالانا مع الضيوف رغم انسحابهما من تشكيلة المنتخب الانجليزي الاسبوع الماضي، فيما يغيب القائد ستيفن جيرارد والسلوفاكي مارتن سكرتل بسبب الايقاف.

ويدخل فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز الى اللقاء وهو يأمل في العودة سريعا الى سكة الانتصارات وتعويض سقوطه في المرحلة السابقة على ارضه امام مانشستر يونايتد (1-2) الذي وضع حدا لمسلسل مباريات «الحمر» دون هزائم عند 13 على التوالي.

وسمح فوز يونايتد على ليفربول بتعزيز مركزه الرابع والابتعاد بفارق 5 نقاط عن ليفربول ، وهو سيستفيد من المواجهة بين الأخير وأرسنال لتضييق الخناق على الفريق اللندني وجاره مان سيتي اللذين يتقدمان عليه بفارق نقطة ونقطتين على التوالي، او للابتعاد عن ليفربول والاقتراب اكثر من حجز بطاقة عودته الى دوري الابطال لكن عليه تخطي ضيفه استون فيلا الذي تحسنت عروضه بعض الشيء بعدما استلم تيم شيروود مهام الاشراف عليه.

وعلى ملعب «ستامفورد بريدج»، سيكون تشلسي مطالبا بالفوز على ضيفه ستوك سيتي للاقتراب خطوة اضافية من اللقب لكن المهمة لن تكون سهلة اذا ما قدم فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عرضا مشابها لمباراتيه الأخيرتين على ارضه امام بيرنلي (1-1) وساوثمبتون (1-1).

ويدرك تشلسي ان الخطأ ممنوع في هذه المرحلة المفصلية من الموسم خصوصا ان بانتظاره ثلاث مواجهات صعبة للغاية، اولها على ارضه امام مان يونايتد في المرحلة الثالثة والثلاثين، ثم خارجها في المرحلة التالية امام ارسنال، على ان يستقبل ليفربول في المرحلة السادسة والثلاثين.

وفي المباريات الأخرى، يلعب ايفرتون مع ساوثمبتون الطامح الى تعزيز حظوظه بالمشاركة القارية الموسم المقبل، ووست بروميتش البيون مع كوينز بارك رينجرز، وليستر سيتي مع وست هام يونايتد، وسوانسي سيتي مع هال سيتي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here