الرئيسيةعالميةصراع ثلاثي ناري على الوصافة الفرنسية

باريس -أ ف ب: يدور صراع ناري على وصافة الدوري الفرنسي لكرة القدم، لحسم مواقع التأهل الى البطولات الاوروبية، عندما تخوض اندية موناكو وليون ومارسيليا مباريات المرحلة 35.

وبعد ضمان باريس سان جيرمان اللقب والمقعد الاول المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، يبقى المقعد الثاني المباشر وثالث مؤهل الى الدور التمهيدي الثالث من المسابقة القارية الاولى.

وبعد خسارة موناكو حامل لقب 2017 مباراته الثانية تواليا امام جانجان، تقلص الفارق بينه وبين ليون ومارسيليا الى نقطة قبل 4 مراحل على ختام “ليج 1”.

ويستقبل ليون اليوم نانت التاسع والذي لم يفز في آخر 5 مباريات، فيما قد يلقى موناكو منافسة من ضيفه أميان الثالث عشر والفائز ثلاث مرات في آخر أربع مباريات.

يحل مارسيليا الغد على انجيه الرابع عشر قبل ختام المرحلة مع مباراة سان جيرمان البطل وضيفه جانجان المتجدد.

ويبدو ليون صاحب الفورمة الافضل بين الثلاثي، اذ فاز لاعبو المدرب برونو جينيزيو 6 مرات متتالية.

وسجل ليون 47 هدفا خارج ارضه هذا الموسم، وهو ثاني أفضل رصيد في تاريخ المسابقة بعد أر سي باريس صاحب 51 هدفا خارج ارضه في موسم 1959-1960.

وفي صراع الهبوط حيث يسقط الاخير ووصيفه الى الدرجة الثانية ويخوض الثامن عشر ملحقا، يبدو ميتز متذيل الترتيب في طريقه الى دوري الدرجة الثانية، اذ يبتعد بفارق 8 نقاط عن ستراسبورج السابع عشر، وهو يحل على ليل الشمالي الذي يعيش موسما كارثيا ويحتل وصافة القاع بفارق 3 نقاط عن ميتز.

اما تروا الثامن عشر بالتساوي مع ليل بعدد النقاط، فيستقبل كان الخامس عشر.

وفي الصراع على المركز الخامس المؤهل الى الدور التمهيدي من الدوري الاوروبي، يحل نيس الخامس بفارق 19 نقطة عن مارسيليا على ستراسبورج.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم بوردو مع ديجون، والغد رين مع تولوز.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....