Home الدورى الايطالى صراع رابطة الدوري الإيطالي ووزير الرياضة يُهدد مستقبل كرة القدم

صراع رابطة الدوري الإيطالي ووزير الرياضة يُهدد مستقبل كرة القدم

0
صراع رابطة الدوري الإيطالي ووزير الرياضة يُهدد مستقبل كرة القدم

مصير الكالتشيو في زمن الكورونا

هاجم دال بينو رئيس رابطة الدوري الإيطالي فينشنو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي بعد تصريحات الأخير التي تمثل تهديداً كبيراً لاستكمال منافسات الكالتشيو هذا الموسم.

وحذر وزير الرياضة أندية الدوري الإيطالي من أنها تعيش في فقاعة وأن هناك تغيرات خطيرة ستتسبب بها جائحة فيروس كورونا في كامل أوروبا، وأن الأمر لن يشمل فقط إيقاف المنافسات الرياضية لبعض الوقت.
واتهم رئيس رابطة السيري آ سبادافورا بأنه لا يدعم كرة القدم التي تعتبر اللعبة الشعبية الأولى في إيطاليا والعالم بالشكل الكافي.

سبادافورا لا يتوقع عودة منافسات الكالتشيو قريباً
وزير الرياضة في أحد معسكرات منتخب إيطاليا

وقال في تصريحات للموقع الرسمي للدوري الإيطالي : “بالإشارة إلى تصريحات اليوم التي أدلى بها..فلا أعتقد أن الوقت مناسب لإثارة الجدل والديماموجية ..الأرقام تتحدث عن نفسها..هناك 32 مليون مشجع لكرة القدم في إيطاليا فقط وهي ظاهرة اجتماعية واقتصادية بها حوالي 300 ألف شخص وتولد نسبة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي الوطني”.
استطرد : “الكالتشيو لديه حوالي 3 مليار يورو من إجمالي الإيرادات كل عام..ونحن نحقق مبيعات قدرها 8 مليار يورو ونشارك في المساهمة بالضرائب العامة والأمان الاجتماعي بقيمة مليار يورو..كما أننا نساهم بمبلغ أكبر من 130 مليون يورو في تدعيم قطاع الشباب والرياضة بخلاف كرة القدم كل عام..هذه أرقام كبيرة..وتأمل رابطة الدوري الإيطالي أن يتم دعمها بالشكل الكافي لكي تواصل حركة كرة القدم الإيطالية بأكملها في المستقبل”.
وكان وزير الرياضة الإيطالي قد أشار إلى أنه سيُقدم اقتراحاً بتمديد فترة إيقاف المسابقات الرياضية طوال شهر أبريل القادم أيضاً وذلك بهدف وضع حد لانتشار العدوى الخاصة بفيروس كورونا، وأن استئناف البطولات في 3 مايو القادم هو أمر غير واقعي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here