الرئيسيةعالميةصراع عربي على لقب أفضل لاعب افريقي في 2015

(رويترز) –  ضمت قائمة مختصرة للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب افريقي للعام الحالي والتي أعلنها الاتحاد الافريقي لكرة القدم عبر موقعه على الانترنت اليوم الاثنين خمسة من اللاعبين العرب ومثلهم من باقي القارة.

وتضم القائمة لاعبين اثنين من الجزائر هما ياسين براهيمي لاعب وسط بورتو البرتغالي وسفيان فغولي لاعب وسط بلنسية الاسباني.

كما تضم المدافع التونسي أيمن عبد النور زميل فغولي في بلنسية والقادم من موناكو الصيف الماضي.

وظهر في القائمة المختصرة المصري محمد صلاح هداف روما في الدوري الايطالي حتى الآن برصيد خمسة أهداف في 11 مباراة والذي تعاقد معه فريق العاصمة بشكل نهائي من تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي.

كما ينافس السوداني مدثر الطيب إبراهيم “كاريكا” من الهلال السوداني على هذه الجائزة اضافة الى جائزة افضل لاعب داخل القارة.

وتصدر القائمة يايا توري لاعب ساحل العاج ومانشستر سيتي والفائز بالجائزة في السنوات الأربع الأخيرة بالإضافة إلى الغاني أندريه أيو هداف سوانزي سيتي الإنجليزي بالدوري برصيد خمسة أهداف.

وتضم القائمة السنغالي ساديو ماني مهاجم ساوثامبتون الذي هز شباك ليفربول في التعادل بين الفريقين بالدوري الإنجليزي الاسبوع الماضي.

ويأتي أيضا الجابوني بيير ايمريك اوباميانج مهاجم وهداف بروسيا دورتموند الذي يتقاسم صدارة هدافي الدوري الألماني مع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ. بالإضافة إلى لاعب ساحل العاج سيرج اوريه مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي.

واضافة الى كاريكا الذي قاد الهلال إلى قبل نهائي دوري أبطال افريقيا قبل أن يودع البطولة أمام اتحاد العاصمة الجزائري ضمت القائمة المختصرة لأفضل لاعب داخل القارة تسعة لاعبين اخرين بينهم أربعة من اللاعبين العرب هم المغربي عبدالعظيم خضروف لاعب المغرب التطواني والجزائري بغداد بونجاح لاعب النجم الساحلي الذي قاد فريقه إلى نهائي كأس الاتحاد الافريقي.

كما تضم الثنائي الجزائري محمد مفتاح وزين الدين فرحات من اتحاد العاصمة بينما استحوذ مازيمبي من الكونجو الديمقراطية – الذي اقترب من التتويج بلقب دوري أبطال افريقيا بفوزه خارج ملعبه على اتحاد العاصمة في ذهاب النهائي – على نصيب الأسد حيث جاء ثلاثة من لاعبيه في القائمة المختصرة.

ولاعبو مازيمبي هم التنزاني مبوانا ساماتا والحارس روبير كديابا من الكونجو الديمقراطية وروجيه اسالي من ساحل العاج. وينافس اورلاندو بايرتس من جنوب افريقيا بلاعبين هما الحارس فيليب إيفونو من غينيا الاستوائية وكيرميت اراسموس الجنوب افريقي.

وسيتم اختيار الفائز عن طريق تصويت يشارك فيه مدربو المنتخبات الافريقية على ان يقام حفل إعلان وتوزيع الجوائز في السابع من يناير 2016 في أبوجا بنيجريا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....