الرئيسيةمحليةصراع على الصدارة بين المكسيك وفنزويلا

 

شيكاجو- أ ف ب: أصبحت الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة تأدية واجب بعد تأهل المكسيك وفنزويلا إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم المقامة في الولايات المتحدة حتى 26 يونيو.
وفي الجولة الاخيرة الثلاثاء، تلعب المكسيك مع فنزويلا لتحديد المتصدر، والاوروجواي مع جامايكا كتحصيل حاصل.
في المباراة الأولى على ملعب “إن آر جي” في هيوستن، انحصر الصراع بين المنتخبين على صدارة المجموعة التي ستكون مهمة في حالة تأهل بنما بدلا من تشيلي الى الدور التالي عن المجموعة الرابعة.
وتتصدر الارجنتين ترتيب هذه المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 لكل من تشيلي وبنما، ولا شيء لبوليفيا.
وفي الجولة الأخيرة، تلعب الأرجنتين مع بوليفيا، وبنما مع تشيلي في قمة لحسم البطاقة الثانية.
وفي ربع النهائي، يلعب متصدر المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة، ومتصدر الرابعة مع ثاني الثالثة، وهنا تكمن الأهمية بالنسبة إلى المكسيك أو فنزويلا.
ولم تجد المكسيك صعوبة في الجولتين الأوليين، وتخطت الأوروجواي حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية (15 لقبا) في الأولى بفوز كبير 3-1، ثم جامايكا في الثانية 2-صفر.
من جانبها وخلافا لكل التوقعات، حققت فنزويلا الأهم فتغلبت على جامايكا ثم على الأوروجواي وأقصتها من المنافسة بنتيجة واحدة 1-صفر.
وتميل الكفة بالتأكيد لصالح المكسيك التي فازت في 13 مباراة أولها 1-صفر في 14 فبراير 1938، وآخرها 3-1 في 25 يناير 2012، مقابل 3 تعادلات وخسارتين.
وفي المباراة الثانية على ملعب ليفايس في سانتا كلارا، تهدف كل من الأوروجواي وجامايكا إلى مغادرة البطولة بفوز معنوي ليس إلا، وتميل الكفة لصالح الأولى بمعدل 3 انتصارات مقابل خسارة واحدة.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة