الرئيسيةالدورى الاسبانىصـدارة #الليجا بـيـن #البرسا و#فـالـنـسـيـا

مدريد – أ ف ب: تشهد المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم قمة نارية اليوم بين برشلونة المتصدر ووصيفه فالنسيا.

ويأمل برشلونة في زيارته إلى ملعب «ميستايا» متابعة انطلاقته الصاروخية، حيث لم يهدر سوى نقطتين من أصل 36 منذ بداية الموسم بتعادله مع أتلتيكو مدريد.

أما فالنسيا فقد حقق 8 انتصارات متتالية بفضل أهداف الإيطالي سيموني تساتسا (9) ورودريجو (6) وسانتي مينا (5). ويعول برشلونة على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب هدافي الدوري (12)، والذي استهل مواجهة يوفنتوس الإيطالي (صفر- صفر) بديلاً، عندما ضمن الفريق الكاتالوني تأهله إلى ثمن النهائي متصدراً مجموعته. وسيكون الهداف الأوروجوياني لويس سواريز قادراً على المشاركة بعد إلغاء البطاقة الصفراء التي نالها في مواجهة ليجانيس (صفر-3) عندما سجل ثنائية، خلافاً للمدافع جيرار بيكيه الذي سيغيب مثل الأرجنتيني خافيير ماسشيرانو المصاب، ليعول المدرب ارنستو فالفيردي دفاعياً على الفرنسي صامويل أومتيتي والبلجيكي توماس فرمايلن. وعن إراحة ميسي لأكثر من شوط في مباراة يوفنتوس، قال فالفيردي «هناك أوقات يجب إراحة ميسي فيها برغم نوعيته العالية.. لعب ليو كثيراً منذ مطلع الموسم، وهو متعب على غرار الجميع».

ورأى المهاجم المخضرم ديفيد فيا الذي حمل ألوان فالنسيا وبرشلونة سابقاً أن الأول يملك أفضلية على المتصدر «أرى أنهما أفضل فريقين راهنا في إسبانيا، ليس فقط بسبب الترتيب، بل لما أثبتاه في مبارياتهما حتى الآن».

وتابع لاعب نيويورك إف سي الأمريكي لإذاعة فالنسيا «أعتقد أنها ستكون مباراة رائعة، ومن الأفضل للاستمتاع في إسبانيا.. يملك فالنسيا أفضلية بسيطة لأنه يلعب على أرضه، وأعرف أهمية الجماهير بالنسبة للفريق المضيف في ميستايا». وفي باقي المباريات، يلعب اليوم ديبورتيفو لاكورونيا مع أتلتيك بيلباو، وريال سوسييداد مع لاس بالماس، والغد إسبانيول مع خيتافي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة