الرئيسيةعالميةصـراع ألمـانـي إيطالـي فــي الـــدوري الأوروبـي

برلين -(د ب أ): تعود الحياة اليوم الخميس إلى مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم من خلال جولة الذهاب في دور الـ 32 للمسابقة والتي تشهد عدّة مباريات مثيرة يأتي في مقدمتها مواجهتان بين الكرة الألمانية ونظيرتها الإيطالية.

ويأمل لايبزج الألماني في انشغال مضيفه نابولي بالمنافسة الملتهبة على صدارة الدوري الإيطالي لتحقيق الفوز، بينما يحلّ أتالانتا الإيطالي ضيفاً على بوروسيا دورتموند الألماني.

ومع خروج عددٍ من الفرق الكبيرة من مسابقة دوري الأبطال الأوروبي وانتقالها إلى مسابقة الدوري الأوروبي، تبدو المنافسة على أشدها في دور الـ 32 للمسابقة ربما أكثر مما حدث في نفس المسابقة بالموسم الماضي والتي فاز بلقبها مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويتطلع نابولي إلى الفوز في الموسم الحالي بأول لقب له في الدوري الإيطالي منذ فوزه باللقب عام 1990 عندما كان أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا نجماً في صفوف الفريق. وقد يفتقد ماوريسيو ساري المدير الفني لنابولي في هذه المباراة جهود المهاجم السلوفاكي ماريك هامشيك قائد الفريق وراؤول ألبيول مدافع الفريق بسبب الإصابات. ويواجه دورتموند مأزقاً مشابهاً لمأزق نابولي، حيث يحتل المركز الثالث في جدول البوندسليجا ويسعى لضمان مركز يؤهله للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل. وبالتالي، سيكون على الفريق أن يحدد أولوياته من بين الدوري المحلي أو الدوري الأوروبي، علماً أنه سيخوض مواجهة صعبة اليوم أمام أتالانتا المتألق.

ويحلّ لاتسيو لإيطالي الذي تصدر مجموعته في دور المجموعات بالدوري الأوروبي ضيفاً على ستيوا بوخارست الرومانيّ.

ويشعر جينارو جاتوزو المدير الفني لميلان بالقلق من مباراته اليوم في ضيافة لودوجوريتش رازجراد بطل الدوري البلغاريّ.

ويواجه أرسنال الإنجليزي اختباراً صعباً اليوم في ضيافة أوسترسوند السويدي الذي يقوده المدرب الإنجليزي جراهام بوتر علماً أنها المرة الأولى التي يخوض فيها أوسترسوند فعاليات هذا الدور في المسابقة.

كما تواجه فرق أتليتيكو مدريد وأتلتيك بلباو وفياريال الإسبانية اختبارات صعبة خارج ملاعبها في مواجهة كوبنهاجن الدنماركي وسبارتاك موسكو الروسي وليون الفرنسي على الترتيب، بينما يستضيف ريال سوسييداد الإسباني فريق ريد بول سالزبورج النمساوي. وفي باقي المباريات اليوم، يلتقي نيس الفرنسي مع لوكوموتيف موسكو الروسي وسلتيك الأسكتلندي مع زينيت سان بطرسبرج الروسي ومارسيليا الفرنسي مع سبورتنج براجا البرتغالي وبارتيزان بلجراد الصربي مع فيكتوريا بلزن التشيكي وآيك أثينا اليوناني مع دينامو كييف الأوكراني، ويحلّ سبورتنج لشبونة البرتغالي ضيفاً على أسطانا بطل كازاخستان. وتُقام مباريات جولة الإياب يوم الخميس من الأسبوع المقبل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة