الرئيسيةالدورى الاسبانىصفقة برشلونة وفكرة زيدان.. ماذا لو ظهر كورونا مبكراً؟

زين الدين زيدان

لا شك في أن الكثير من الأمور في كرة القدم الإسبانية كانت لتتغير لو ظهر فيروس كورونا في بداية الموسم الكروي الجاري، مثل توقيع برشلونة مع مارتن برايثوايت، والتلاسن الحاد بين لويس إنريكي وروبرت مورينو بسبب يورو 2020 الذي تم تأجيله.

وتسبب انتشار فيروس كورونا في تعليق مباريات الدوري الإسباني إلى وقت لاحق، بينما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل كأس الأمم الأوروبية 2020 إلى غاية العام القادم، وذلك من أجل السماح للاتحادات الأوروبية باستكمال الموسم الكروي.
المواقف الغريبة التي كان يمكن تجنبها:

وتساءلت صحيفة “ماركا” الإسبانية، عما إذا كان برشلونة سيتعاقد مع مارتن برايثوايت، لو ظهر فيروس كورونا مبكراً، مشيرةً إلى أن الجدل الذي تسببت فيه هذه الصفقة كان يمكن تفاديه.
وأشارت الصحيفة المذكورة، إلى أن برشلونة تعاقد مع مارتن برايثوايت قبل 22 يوماً فقط من تعليق مباريات الدوري الإسباني، حيث شارك في 127 دقيقة، ما يعني أنه كلف خزائن النادي الكتالوني حوالي 141.732 يورو للدقيقة.

وفي سياق آخر، تساءلت الصحيفة المذكورة، عما إذا كان زين الدين زيدان سيلعب ضد ريال بيتيس بنفس التشكيلة التي خاضت تلك المباراة بالفعل قبل أسبوع ونصف، والتي ترك فيها المدرب الفرنسي كلاً من فيدي فالفيردي وفيرلاند ميندي على مقاعد البدلاء.
ودفع زين الدين زيدان ثمن اختياراته، حيث خسر المباراة بهدفين مقابل هدف، ليتنازل ريال مدريد عن صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني، لصالح برشلونة الذي فاز وقتها على ريال سوسيداد بهدف نظيف.
وتابعت الصحيفة: “هل كان زيدان سيختار نفس الأسماء لو كان يعلم أنها المباراة الأخيرة قبل تعليق الدوري الإسباني؟ ماذا لو فقد ريال مدريد لقب الليجا بسبب تلك المباراة؟ هل من المحتمل أن زيدان سيتراجع عن فكرته ويلعب بتشكيلة مختلفة؟”.
كما نوهت الصحيفة الإسبانية، إلى أن توقيع بايرن ميونخ مع ألفارو أودريوزولا بنظام الإعارة لمدة ستة أشهر، كان يمكن تفاديه لو كان النادي البافاري يعلم بأن الدوريات الأوروبية ستتوقف قبل نهاية الموسم بشهرين ونصف.
وتابعت: “لم يستفد بايرن ميونخ من هذه الخطوة، وهو ما ينطبق أيضاً على اللاعب الإسباني الذي شارك في مباراتين فقط من أصل 10، بواقع 70 دقيقة”.
واختتمت الصحيفة المذكورة، تقريرها بالحديث عن أزمة لويس إنريكي وروبرت مورينو، عندما دخل الطرفان في تلاسن عنيف بسبب رغبتهما في تدريب إسبانيا بكأس أمم أوروبا 2020، وهي البطولة التي تم تأجيلها للعام القادم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة