الرئيسيةعالميةصلاح يعيد مصر لكأس افريقيا بعد غياب 7 سنوات

(رويترز) – عادت مصر لنهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم بعد الغياب عن آخر ثلاث نسخ بفضل هدفين سجلهما محمد صلاح مهاجم روما الايطالي لتفوز 2-صفر على مضيفتها تنزانيا.
وستعود مصر للمشاركة في بطولة الجابون 2017 بعدما غابت عن النهائيات منذ تتويجها باللقب السابع – وهو رقم قياسي – في 2010 في أنجولا.
وعززت مصر صدارتها للمجموعة السابعة برصيد عشر نقاط مقابل نقطتين لنيجيريا ونقطة واحدة لتنزانيا بعد انسحاب تشاد وإلغاء نتائجها.
وواصل صلاح هداف روما بدوري الدرجة الأولى الايطالي تألقه مع مصر في مشوار التصفيات وافتتح التسجيل قبل دقيقة على نهاية الشوط الأول من ركلة حرة متقنة.
وأضاع علي ساماتا فرصة التعادل بعدما سدد ركلة جزاء – احتسبت ضد البديل عمرو وردة – فوق عارضة الحارس المخضرم عصام الحضري (43 عاما) في الدقيقة 54.
والحضري (43 عاما) الذي ساهم بشكل مؤثر في الفوز بأمم افريقيا ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010 خلال مسيرة دولية تمتد لنحو 20 عاما هو أكبر لاعب سنا يشارك مع منتخب مصر في تاريخه.
وبعد نحو خمس دقائق ضاعف صلاح التقدم بعدما تسلم تمريرة من عبدالله السعيد ليتخطى دفاع تنزانيا ويسدد في الشباك من مسافة قريبة.
وقال محمد النني لاعب وسط أرسنال الانجليزي في تصريحات لشبكة بي.ان.سبورت التلفزيونية عقب اللقاء “فوز اليوم خارج أرضنا انجاز جيد.”
وأضاف “واجهنا فريقا لديه الطموح وظهر بشكل جيد في المباراة لكن خبرة لاعبي مصر حسمت الفوز” متمنيا أن تواصل مصر مسيرتها الناجحة تحت قيادة المدرب هيكتور كوبر وتتأهل لكأس العالم في روسيا 2018

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة