الرئيسيةعالميةصلاح ينقذ مصر من الهزيمة أمام نسور نيجيريا

كادونا (د ب أ)- أنقذ محمد صلاح مهاجم روما الإيطالي المنتخب المصري لكرة القدم من فخ الهزيمة أمام مضيفه النيجيري لكرة القدم وانتزع له تعادلا ثمينا 1/1 في الوقت القاتل من مباراة الفريقين الجمعة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة (الجابون 2017).

وعزز المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) موقعه في صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط ليحافظ على فارق النقطتين أمام المنتخب النيجيري الذي ظل في المركز الثاني قبل مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل والمقررة على استاد “برج العرب” في الاسكندرية ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما أهدر المنتخب المصري أكثر من فرصة لهز الشباك.

وفي الشوط الثاني، كاد المنتخب المصري يدفع الثمن غاليا على إضاعة هذه الفرص في الشوط الأول حيث تقدم نسور نيجيريا بهدف سجله أوجينكارو إيتوبو في الدقيقة 60 اثر خطأ دفاعي فادح للمنتخب المصري ولكن محمد صلاح نجم روما الإيطالي أحرز هدف التعادل الرائع لأحفاد الفراعنة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وحرم حكم المباراة صلاح من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما أطلق صفارة النهاية عندما كان صلاح في طريقه للمرمى منفردا تماما بالحارس النيجيري.

وشهدت بداية الشوط الأول ضغطا هجوميا مكثفا من أصحاب الارض بحثا عن هدف مبكر فيما ظهر بعض الارتباك على لاعبي المنتخب المصري في الدقائق الأولى.

وسدد المهاجم النيجيري أحمد موسى كرة قوية مباغتة في الدقيقة العاشرة باتجاه مرمى الفراعنة لكن كرته مرت بجوار القائم.

وجاءت أخطر الفرص للمنتخب المصري في الدقيقة 18 اثر هجمة بدأت بانطلاقة لمحمد صلاح من منتصف الملعب ثم مرر كرة رائعة لعبدالله السعيد الذي مررها بدوره إلى أحمد حسن (كوكا) داخل منطقة الجزاء ليسددها كوكا قوية ولكن الحارس النيجيري تصدى للكرة ببراعة وحولها لركنية لم تستغل.

وسدد كيلتشي إهيناتشو كرة زاحفة قوية باتجاه مرمى الفراعنة في الدقيقة 20 تصدى لها الحارس أحمد الشناوي ببراعة وحولها لركنية.

وبعد مرور نصف ساعة من المباراة، بدأ الفراعنة في السيطرة تدريجيا على مجريات اللعب في منتصف الملعب وشن لاعبوه العديد من الهجمات على المرمى النيجيري ولكن لم يكتب لها النجاح.

وسدد أحمد موسى كرة زاحفة باتجاه مرمى الفراعنة في الدقيقة 40 تصدى لها الشناوي ببراعة. وعاد كيلتشي وسدد كرة قوية في الدقيقة 44 لكن الشناوي واصل تألقه وتصدى للتصويبة ببراعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كثف النسور ضغطهم الهجومي لكنهم اصطدموا بالتكتل الدفاعي للفراعنة.

وتلقى أوديون إيجالو عرضية رائعة داخل منطقة جزاء الفراعنة في الدقيقة 49 قابلها بتسديدة مزدوجة مرت بجوار القائم الأيمن.

ورد المنتخب المصري سريعا اثر عرضية من محمد صلاح داخل منطقة جزاء نيجيريا في الدقيقة 53 قابلها ربيعة بتسديدة تصدى لها الحارس النيجيري ببراعة.

وترجم إيتوبو سيطرة نيجيريا وأحرز هدف التقدم في الدقيقة 60 من متابعة لتسديدة كليتشي التي ارتدت من القائم الأيمن ليسددها إيتوبو في مرمى الفراعنة تحت رقابة حمادة طلبة مدافع المنتخب المصري.

وأجرى المنتخب المصري أول تغييراته في الدقيقة 61 بنزول مروان محسن بدلا من كوكا وخرج بعدها عبد الله السعيد ونزل حسام غالي بدلا منه.

وسدد أحمد موسى كرة قوية في الدقيقة 70 مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى المصري.

وبعدها بدقيقتين، سدد أحمد موسى كرة قوية تصدى لها الشناوي ببراعة وحولها لركنية لم تستغل جيدا.

وخرج محمود حسن (تريزيجيه) في الدقيقة 77 ولعب مكانه رمضان صبحي لتنشيط أداء المنتخب المصري.

وأنقذ حمادة طلبة مرمى الفراعنة من هدف ثان في الدقيقة 85 بعدما اجتاز فرانك موسيس الحارس المصري وسدد الكرة نحو المرمى الخالي ولكن طلبة أبعد الكرة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أحرز محمد صلاح هدف التعادل للفراعنة اثر تمريرة بينية من رمضان صبحي وضعت صلاح في مواجهة حارس المرمى نيجيريا حيث هيأ الكرة لنفسه وسددها بمهارة في المرمى.

وفي أغرب مشهد بالمباراة، تلقى صلاح الكرة في وسط الملعب وكان في طريقه للانفراد بحارس المرمى النيجيري بعدما تخلص من آخر مدافع نيجيري لكن حكم المباراة أطلق صافرته بغرابة شديدة لينهي المباراة بالتعادل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة