الرئيسيةالدورى الايطالىصورة/ صلاح "روما" يحارب العنصرية في إيطاليا

روما – وكالات:

قدم النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق روما الإيطالي، لفتة رائعة حينما قام بزيارة أحد معاهد الأطفال في إيطاليا، ليشارك في حملة للتوعية على أهمية القيم الرياضية ونبذ العنصرية.
وشارك النجم المصري الأطفال في معهد “دال فيرمي” التابع لإحدى المدارس، ملبيا الدعوة لحضوره حملة تستهدف الأطفال من المدارس الابتدائية والثانوية؛ والتي تهدف للتأكيد على قيم الرياضة.
والتقى صلاح بالأطفال المتواجدين وشدد على أهمية الاحترام في الرياضة، وكذلك في كل جوانب الحياة بشكل عام، بحسب الموقع الرسمي لنادي روما الإيطالي، قبل أن يلتقط الصور التذكارية معهم.
وقال صلاح موجها كلامه للأطفال: “بالنسبة لي الاحترام بين الناس هو أساس كل شيء”…يجب علينا دائما أن نحترم بعضنا في الألعاب الرياضية وفي مجالات الحياة بشكل عام بين الأبيض والأسود وبين الأديان وبين البلدان”.
وضرب صلاح مثلا للاحترام كما يحدث في صفوف فريق روما، حيث قال: “في الفريق 11 لاعبا نلعب معا..عندما نفوز روما هو الفائز وليس صلاح أو دزيكو أو دي روسي، وكذلك الأمر عندما نخسر، نحترم ونحب بعضنا البعض، ويجب أن نحارب ونبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز”.
ونشر صلاح تدوينة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي، وأرفقها بصورة “سيلفي” مع الأطفال قال فيها: “كان وقتا رائعا في سكولا تقاسمنا الأفكار حول الاحترام، والعنصرية، واللعب النظيف”.
ويستعد صلاح للمشاركة في مباراة فريقه الهامة ضد نابولي والمقررة مساء الأحد في الجولة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث يحتل “ذئاب روما” المركز الرابع برصيد 28 نقطة وبفارق 5 نقاط عن المتصدر إنتر ميلان.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة