الرئيسيةعالميةصورة.. عيد ميلاد #تيفيز تحرج #رئيس_الاتحاد_الأرجنتيني

بوينس آيرس (د ب أ)- أثار كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، جدلا واسعا بعد حضوره لحفل عيد ميلاد مهاجم وأيقونة نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، كارلوس تيفيز.
وجاء حضور تابيا لحفل عيد ميلاد النجم الأرجنتيني الكبير بعد المباراة التي تعادل فيها بوكا جونيورز 1-1 مع سان لورينزو في الدوري الأرجنتيني، وهو اللقاء الذي شهد محاباة تحكيمية واضحة لفريق تيفيز.
وقال تابيا في تصريحات لشبكة “ريفادفيا” الإذاعية بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس: “أنا صديق لكارلوس، لو كان بوكا جونيورز قد خسر لكنت حضرت أيضا، لماذا لا أستطيع الذهاب لحفل عيد ميلاد أحد الأصدقاء؟”.
وأقام تيفيز حفل عيد ميلاده بعد ساعات قليلة من اللقاء المذكور الذي شهد طرد اثنين من لاعبي سان لورينزو وهما لاعب الوسط فاكوندو كوينيون والمدافع جابرييل روخاس.
وواجه حكم المباراة سيلفيو تروكو انتقادات واسعة من قبل لاعبي سان لورينزو وخاصة بعد البطاقة الحمراء التي أشهرها لروخاس وبسبب عدم احتساب تسلل ضد تيفيز في لعبة الهدف الوحيد لبوكا جونيورز في اللقاء الذي أحرزه المهاجم المخضرم.
وقال ماتياس لامينس، رئيس نادي سان لورينزو في تصريحات لشبكة “تي واي سي” التليفزيونية الأرجنتينية: “لقد شعرت بضيق لرؤية رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم وهو يحضر حفل عيد ميلاد أحد لاعبي بوكا جونيورز، عندما يكون أحدهم من أصحاب المسؤولية القيادية عليه أن يتعامل مع هذه الأمور بحرص”.
وتتسم العلاقة بين لامينس وتابيا بالتوتر والتصعيد من آن إلى أخر حتى من قبل أن يصبح الأخير رئيسا للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.
وأضاف لامينس قائلا: “ما رأيته أمس أقلقني كثيرا، الضرر لم يلحق فقط بسان لورينزو ولكن بالكرة الأرجنتينية كلها، جميعنا نرتكب الأخطاء ولكن هناك مواقف تثير الشبهات”.
ورد دانيل أنخيليسي، رئيس نادي بوكا جونيورز على نظيره في سان لورينزو قائلا: “إذا كان (لامينس) لديه أدلة أو شبهات فعليه أن يتقدم بشكوى للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم”.
وكشف تابيا أنه أحد أنصار بوكا جونيورز، ولكنه في الوقت نفسه أكد أن هذ الأمر لا يعني أن هناك نوعا من المحاباة داخل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لصالح ناديه المفضل.
واعترف تابيا أن الحكم تروكو أضر بصالح فريقي سان لورينزو وبوكا جونيورز في مباراتهما الأخيرة والتي جاءت ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم.
وقال مارسيلو جايردو، المدير الفني لنادي ريفر بليت الأرجنتيني قبل بضعة أيام: “كون ماكري (الرئيس الأرجنتيني) رئيسا سابقا لبوكا جونيورز أو كون تابيا أحد أنصار بوكا فهذا لا يجب أن يجعلنا نفرط في الحذر”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....