الرئيسيةعالميةصورة/ قرعة اولمبياد 2016 تضع العراق مع البرازيل والجزائر مع الارجنتين

ا ف ب – اوقعت قرعة كرة القدم في اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو من 5 الى 21 اغسطس، التي سحبت الخميس العراق في المجموعة الاولى مع البرازيل، والجزائر في الرابعة مع الارجنتين.

وضمت الاولى ايضا جنوب افريقيا والدنمارك، ويطمح المدرب كارلوس دونغا الى احراز ذهبية الالعاب، اللقب الوحيد الذي تخلو منه خزائن البرازيل، علما بانها اقتربت منه كثيرا حيث حلت وصيفة في اولمبياد لندن 2012 واكتفت بالفضة بخسارتها في النهائي امام المكسيك.

ويأمل دونغا بان يحقق نتائج طيبة في كوبا اميركا التي تستضيفها الولايات المتحدة من 3 الى 26 يونيو وتقام هذا العام استثنائيا (النسخة السابقة اقيمت عام 2015 في تشيلي وفازت فيها الدولة المضيفة) بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق المسابقة، كي يتمكن من الاستمرار مع منتخب بلاده في الاولمبياد، والا فسيترك منصبه.

ولا يعرف دونغا ما اذا كان يستطيع الاعتماد على نجم برشلونة الاسباني نيمار في المسابقتين لان النادي الكاتالوني اقترح مشاركته في الالعاب لمنحه قسطا وافيا من الراحة، فيما اقترح اللاعب نفسه المشاركة في كوبا اميركا اعتبارا من ربع النهائي ثم في الالعاب الاولمبية.

ولا تستطيع البرازيل ارغام برشلونة على تحرير اللاعب بشكل كامل للاستفادة من خدماته في المسابقتين لان كرة القدم في الالعاب الاولمبية غير مدرجة على روزنامة الاتحاد الدولي (فيفا).

في المقابل، اوقعت القرعة المنتخب العربي الثاني الجزائر في المجموعة الرابعة مع هندوراس والبرتغال والارجنتين التي سيكون نجم برشلونة الاخر ليونيل ميسي احد ابرز لاعبيها، علما بان ميسي ونيمار هما قائدا منتخبي بلديهما.

وضمت المجموعة الثانية السويد وكولومبيا ونيجيريا واليابان، والثالثة فيجي وكوريا الجنوبية والمانيا والمكسيك حاملة اللقب.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة