Home عالمية صور | “الماتادور” يعود إلى مدريد بعد إلغاء ودية بلجيكا

صور | “الماتادور” يعود إلى مدريد بعد إلغاء ودية بلجيكا

صور | “الماتادور” يعود إلى مدريد بعد إلغاء ودية بلجيكا
Spain's national team player Gerard Pique gets into a van at Barajas airport as the team returned to Spain following the postponement of a friendly match between Belgium and Spain for security reasons after the Paris attacks, in Madrid, Spain, November 17, 2015. REUTERS/Paul Hanna

مدريد (د ب أ)- عاد المنتخب الأسباني الأول لكرة القدم الثلاثاء للعاصمة الأسبانية مدريد دون أن يخوض مباراته  الودية أمام نظيره البلجيكي بعد أن قررت السلطات في بروكسيل إلغاء المباراة بسبب عدم مقدرتها على ضمان سلامة المشجعين واللاعبين أمام التهديدات الإرهابية.

وقال فيسينتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني خلال مؤتمر صحفي: “نجهل الأسباب ولكن نعتقد، وأرجو أن تكون، قوية للغاية من أجل إلغاء المباراة.. إنه أمر يتعلق بالأمن”.

وأضافت صحيفة “ماركا” الأسبانية التي نقلت عن دل بوسكي قوله: “الحكومة  البلجيكية أدركت أنها عاجزة عن تأمين المشجعين”.

وكان المدرب الأسباني الذي وصف الإجراءات الأمنية المصاحبة لسفر فريقه  لبلجيكا بالمبالغ فيها، على ثقة حتى منتصف ليلة أمس بأن المباراة ستقام  في موعدها على ملعب الملك بودوان في بروكسيل.

ورفعت بلجيكا درجة الاستعداد أمام التهديدات الإرهابية للدرجة الثالثة،  إلا أن السلطات الرياضية والسياسية في بلجيكا قرروا إلغاء المباراة بين  الفريقين.

وأوضح مسؤولو الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في بيان رسمي أنهم تلقوا  اتصالات من مسؤولين بالحكومة حيث نصحوا بعدم إقامة المباراة التي كان  مقررا  لها مساء اليوم.

وقال الاتحاد البلجيكي: “نأسف بشدة لإلغاء مباراة ودية بين فريقين كانا يتطلعان لهذا الأمر ونتفهم الإحباط الذي أصاب العديد من أنصارهما.. ولكن لا يمكننا المخاطرة في ظل هذه الظروف الاستثنائية.. لا يمكن أن  نقبل بأي نوع من المخاطر التي قد تهدد لاعبينا والجماهير”.

وعقد مسؤولو الكرة الأسبانية ومنظمو الرحلة اجتماعا طارئا بعد تنامي خبر  الإلغاء إلى مسامعهم قرروا خلاله العودة إلى أسبانيا في أقرب وقت ممكن.

وقررت بلجيكا مد حالة التأهب لتشمل جميع أرجاء البلاد بعد أن أخفقت  عملية البحث التي قامت بها السلطات هناك طوال يوم أمس عن شخص مشتبه في اشتراكه في الهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس مساء الجمعة  الماضي.

وتابع دل بوسكي قبل وصول البعثة الأسبانية إلى مدريد التي تستضيف السبت  المقبل مباراة الكلاسيكو بين الريال وبرشلونة: “اللاعبون يشعرون بالهدوء  وكانوا يرغبون في اللعب ولكن من الأفضل العودة إلى مدريد في أقرب وقت”.

ولم يخف دل بوسكي، الذي كان قد أعرب عن تأييده للإبقاء على فرنسا مقرا  لاستضافة كأس الأمم الأوروبية 2016، امتعاضه من إلغاء مباراة بلجيكا: “اتمنى ألا يكون هناك أي إلغاء آخر .. لا أحد يرغب في هذا لأننا متواجدون هنا من أجل ممارسة الرياضة وإسعاد الناس”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here