الرئيسيةخليجيةصور/ بداية مخيبة للآمال للأندية العربية في دوري أبطال آسيا

(رويترز) – استهلت الأندية العربية مشوارها في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بشكل مخيب للآمال الثلاثاء بعد ان فشلت جميعها في تحقيق الفوز في الجولة الأولى من دور المجموعات.

فقد خسر لخويا حامل لقب دوري نجوم قطر على ملعبه أمام ضيفه زوب آهان الإيراني 1-صفر ضمن المجموعة الثانية.

ومثلت هذه الخسارة صدمة كبيرة لفريق المدرب الجزائري جمال بلماضي الذي حدد هدفه الأكبر هذا الموسم بالفوز بالبطولة الآسيوية بعد أن باتت مهمة التتويج بالدوري المحلي للمرة الثالثة على التوالي شبه مستحيلة بعد ابتعاده بفارق 17 نقطة عن الريان المتصدر.

وضمن المجموعة ذاتها واصل النصر حامل لقب دوري المحترفين السعودي في اخر نسختين نتائجه المخيبة هذا الموسم بتعادله الصعب مع ضيفه بونيودكور الأوزبكي 3-3 بفضل هدف قبل النهاية بست دقائق من ركلة حرة سددها القائد حسين عبد الغني.

وشهدت المباراة أخطاء كارثية لعبد الله العنزي حارس النصر تسببت في هدف مبكر بعد ثلاث دقائق من البداية ما أثار غضب الجماهير التي احتشدت في ملعب الملك فهد بالرياض لمؤازرة فريقها المتعثر بالدوري المحلي.

وخاض النصر مباراة تحت قيادة فنية مؤقتة تتمثل في الكولومبي رينيه هيجيتا مدرب حراس المرمى بعد أيام قليلة من التعاقد مع الاسباني راؤول كانيدا لتدريب الفريق خلفا للإيطالي فابيو كانافارو الذي انفصل عن النادي بالتراضي في وقت سابق من الشهر الحالي.

ويحتل النصر المركز السابع في الدوري برصيد 23 نقطة بفارق 17 نقطة عن الهلال المتصدر قبل تسع جولات على نهاية المسابقة.

وكاد الاتحاد السعودي أن يعود بالنقاط الثلاث من طشقند لولا هدف ساردور مرزاييف لفريقه لوكوموتيف الاوزبكي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ووضع المهاجم الفنزويلي جلمين ريباس – متصدر قائمة هدافي الدوري السعودي – الاتحاد في المقدمة بعد 34 دقيقة لكن مرزاييف أدرك التعادل للفريق الأوزبكي قبل دقيقة واحدة على النهاية.

وهذا التعادل وضع الاتحاد في المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف سيباهان الإيراني المتصدر بفضل فوزه على ضيفه النصر الإماراتي 2-صفر بينما حل لوكوموتيف ثالثا بنقطة واحدة وهو نفس رصيد الاتحاد.

وسجل البرازيلي لوسيانو بيريرا هدفين في شباك النصر الإماراتي بواقع هدف في كل شوط ليضمن لسيباهان صدارة المجموعة.

وفي باقي مباريات فاز تشونبوك الكوري الجنوبي 2-1 على طوكيو الياباني ضمن المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا تعادل بينه دونج الفيتنامي وجيانغسو سونينغ الصيني 1-1.

وفي المجموعة السادسة سحق سول الكوري الجنوبي مضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي 6-صفر وخسر سانفريتشي هيروشيما الياباني على ملعبه 2-1 أمام شاندونغ لونينغ الصيني.

14-14-00008633

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة