الرئيسيةالدورى الاسبانىصور | برشلونة يكشف النقاب عن "كامب نو" الجديد

برشلونة (رويترز) – أسدل جوسيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة الستار عن تصميم ملعب “الكامب نو” الجديد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس، في حضور لاعبي فريق كرة القدم.

وتحدث بارتوميو في المؤتمر الصحفي الذي سيكشف عن شكل الكامب نو الجديد قائلاً “الكامب نو أصبح قديماً، لم يعد مناسبًا لأفضل فريق في العالم”.

وأضاف “الكامب نو الجديد سيكون جذاباً للجميع، ورمزاً لمدينة برشلونة، وسيجمع مابين التصميم الحديث، وتراث النادي والمدينة”.

وعن تواجد فريق كرة القدم للنادي بالمؤتمر، رد قائلاً “أشكر اللاعبين على حضورهم، وهم الآن يحتاجون للتدعيم من أجل تحقيق ثنائية الدوري والكأس”.

وتكلم قائد برشلونة أندرياس إنسيتا في المؤتمر قائلاً “خطوة مهمة بالنسبة إلى النادي، وستكون نقطة تحول في تاريخ برشلونة”.

كشف رئيس برشلونة عن خطط لتطوير استاد كامب نو، والذي يتعين الانتهاء من تنفيذه بنهاية موسم 2021-2022 باستثمارات تبلغ 420 مليون يورو، لكنه لن يتم البدء في الانشاءات قبل أن تنخفض مديونية النادي من 328 مليون يورو إلى 200 مليون.

وسيزيد هذا المشروع – المصمم عن طريق شركة يابانية – سعة الاستاد من 99 ألف إلى 105 آلاف 2021.

ونقل نموذج التصميم الجديد والذي يبلغ وزنه 70 كجم من اليابان وسيتم عرضه لأعضاء النادي والجماهير في قاعة باريس بجوار ملعب كامب نو.

وتتولى عملية تجديد الملعب شركة نيكين سيكي اليابانية، وهي من الشركات المعمارية والهندسية الرائدة في آسيا، حيث تولت تصميم عدة مشاريع ضخمة في اليابان، وعلى رأسها سايتاما سوبر أرينا واستاد سوان الكبير في نيجاتا وقبة طوكيو.

وأكد برشلونة أن صورة مدربه الراحل يوهان كرويف الذي توفى قبل شهر ستحتل مكانا كبيرا في محيط الملعب، دون ذكر تفاصيل أخرى.

 

 

FBL-ESP-BARCELONA-CAMP-NOU

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة