الرئيسيةالدوري الانجليزيصور/ بويل يخلف كومان في ساوثهامبتون

لندن (د ب أ)- أعلن نادي ساوثهامبتون الإنجليزي لكرة القدم الخميس أن كلود بويل المدير الفني السابق لفريقي نيس وليون الفرنسيين وقع عقدا لمدة ثلاث سنوات لتدريب ساوثهامبتون.
ويتولى الفرنسي بويل تدريب الفريق خلفا للهولندي رونالد كومان الذي انتقل لتدريب إيفرتون في وقت سابق هذا الشهر.
وقال لس ريد المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي ساوثهامبتون، على موقع النادي بالانترنت: “بعدما أسفرت عملية الاختيار عن استبعاد أكثر من مدرب متميز، جاء كلود بويل في صدارة القائمة النهائية للمدربين المرشحين لتدريب الفريق.. لم نحصل فقط على أفضل مرشح لتدريب الفريق ولكن أيضا على الطاقم التدريبي المناسب الذي يدعم المدرب”.
ويضم الطاقم التدريبي المعاون إيريك بلاك الذي كان مدربا مؤقتا لفريق أستون فيلا في الموسم الماضي.
وينتقل بويل لتدريب ساوثهامبتون بعد أربع سنوات في تدريب نيس أنهاها باحتلال المركز الرابع في الدوري الفرنسي بالموسم الماضي.
ويقود بويل فريق ساوثهامبتون الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس بالدوري الإنجليزي ليحجز مكانه في مسابقة الدوري الأوروبي بالموسم الجديد.
وقال بويل: “أشعر بسعادة بالغة لأنني سأكون المدرب الجديد في ساوثهامبتون لأنها فرصة جيدة وتحد جيد لي. ساوثهامبتون نادي رائع ومنظمة متميزة.. التحدي لي وللنادي أيضا هو استمرار النتائج الجيدة وخوض مباراة كل ثلاثة أيام”.
وسبق لبويل أن تولى تدريب موناكو الفرنسي وفاز معه بلقب الدوري الفرنسي في 2000 كما تولى تدريب ليل وليون وبلغ مع الأخير المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا في 2010.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة