الرئيسيةعالميةصور | تتويج الأهلي بطلاً للسوبر المصري للمرة التاسعة في تاريخه

 

 

العين (د ب أ)- استعاد الأهلي بعضا من كبريائه المفقود، بعدما توج بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم للمرة  التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، إثر تغلبه على غريمه التقليدي  الزمالك 3/2  في المباراة التي أقيمت بينهما بمدينة العين الإماراتية  الخميس.

وأمام ما يقرب من 45 ألف متفرج امتلأ بهم ملعب هزاع بن زايد، افتتح عمر جابر التسجيل لمصلحة الزمالك في الدقيقة 26.

وأهدر الزمالك فرصة تعزيز النتيجة بعدما أهدر نجمه محمود عبدالمنعم  (كهربا) ركلة جزاء في الدقيقة 34، تصدى لها شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي الأهلي باقتدار.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، أدرك الأهلي التعادل عن طريق عبدالله السعيد من ركلة جزاء، قبل أن يضيف  اللاعب نفسه الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 53 من ركلة جزاء  أخرى.

واضاف مؤمن زكريا الهدف الثالث للاهلى  في الدقيقة 69من عمر المباراة.

وأعاد كهربا المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى، بعدما سجل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 90، ليحاول الفريق الأبيض إدراك التعادل خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع ولكن دون جدوى.

ورد الأهلي اعتباره بهذا الفوز من خسارته صفر/2 أمام الفريق الأبيض في نهائي كأس مصر الشهر الماضي، ليعود ويفرض تفوقه من جديد على الزمالك  خلال مواجهاتهما بكأس السوبر، بعدما توج بلقبه الرابع في المسابقة على حساب أبناء ميت عقبة.

وكان الأهلي قد توج باللقب في ثلاث مناسبات على حساب الزمالك أعوام  2003، 2008، 2014، في الوقت الذي أخفق فيه الزمالك في تحقيق أي فوز على  أبناء قلعة الجزيرة في تاريخ مواجهاتهما بالبطولة، التي توج بها الزمالك  مرتين فقط.

وأعاد الأهلي بهذا الفوز الابتسامة من جديد إلى شفاه جماهيره التي شعرت  بخيبة أمل كبيرة عقب خسارة الفريق خمسة ألقاب خلال الأشهر الثمانية الأخيرة، من بينها الثنائية المحلية (الدوري والكأس) اللتان توج بهما  الزمالك في الموسم الماضي، كما خفف هذا الانتصار من حدة الانتقادات الموجهة إلى رئيس النادي محمود طاهر، عقب مطالبة الكثيرين له بالرحيل في  الفترة الأخيرة.

وعاد الأهلي بذلك إلى منصات التتويج التي غاب عنها منذ فوزه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية) في السادس من ديسمبر الماضي.

وتأمل جماهير الأهلي في أن يعطي هذا التتويج قوة دفع كبيرة للفريق لاستعادة لقبه المفضل (بطولة الدوري) والتي توج بها الأهلي 37 مرة كان  آخرها في الموسم قبل الماضي، حيث ستبدأ فعاليات البطولة في 21 أكتوبر الجاري.

في المقابل، فقد تلقى الزمالك بهذه الهزيمة صدمة جديدة، بعدما خسر البطولة الثانية خلال 12 يوما، وذلك عقب خروجه من الدور قبل النهائي لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية في الثالث من الشهر الجاري، إثر خسارته 5/4 أمام النجم الساحلي التونسي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وواصل الزمالك بذلك سلسلة إخفاقاته في الفوز بكأس السوبر، بعدما خسرها للمرة الخامسة، علما بأن آخر تتويج للزمالك باللقب يرجع إلى عام 2002.

وعزز الأهلي بهذا الفوز تفوقه الدائم على الزمالك في مواجهاتهما المباشرة بمختلف المسابقات، بعدما حقق انتصاره رقم 69 على غريمه اللدود، مقابل 56 تعادلا و41 خسارة.

وبدأت المباراة سريعا من جانب كلا الفريقين دون اللجوء الى مرحلة جس النبض واعتمد الزمالك على تحركات محمد ابراهيم وباسم مرسي ومحمود عبدالمنعم كهربا في الثلث الهجومي ويعاونهم عمر جابر واحمد توفيق من الاطراف في المقابل لعب الاهلي بخطة متوازنة معتمدا على الجابوني ماليك ايفونا كرأس حربة صريح ومن خلفه عبدالله السعيد ووليد سليمان ورمضان صبحي بجانب حسام غالي في منتصف الملعب.

وفي الدقيقة الثانية سدد محمد ابراهيم كرة قوية باتجاه مرمى الاهلي مرت فوق العارضة ببضع ياردات، بعدها رد عبدالله السعيد بتسديدة على مرمى الزمالك مرت بجوار القائم مباشرة.

وعند الدقيقة 18 تلقى ايفونا تمريرة نموذجية من عبدالله السعيد داخل منطقة جزاء الزمالك سددها الجابوني بيسراه وامسكها احمد الشناوي حارس  مرمى الزمالك ببراعة.

واجرى الزمالك تغييرا اضطراريا في الدقيقة 20 بنزول محمد كوفي بدلا من علي جبر الذي غادر الملعب مصابا.

وفي الدقيقة 21 سدد وليد سليمان كرة قوية باتجاه مرمى الشناوي لكن الكرة  مرت بجوار القائم .

وشهدت الدقيقة 23 هدف التقدم للزمالك باقدام عمر جابر الذي تابع تسديدة باسم مرسي بعد ارتطامها باقدام المدافعين وسددها مباشرة على يمين شريف  اكرامي لتسكن الكرة الشباك الحمراء.

وكاد ايفونا ان يدرك التعادل للاهلي في الدقيقة 30 عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بقوة باتجاه مرمى الزمالك لكن الشناوي  تألق وحول الكرة الى ضربة ركنية.

وحصل كهربا على ركلة جزاء في الدقيقة 34 اثر عرقلة احمد فتحي له داخل منطقة الجزاء وسددها كهربا في الزاوية اليمنى لكن اكرامي تألق وتصدى  للكرة ببراعة لتضيع فرصة التعزيز على الابيض.

وحصل حسام عاشور على انذار في الدقيقة 42 بداعي الخشونة.

وفي الدقيقة الثالث من الوقت بدل من الضائع حصل رمضان صبحي على ركلة  جزاء بعد تدخل قوي من حمادة طلبة وسددها عبدالله السعيد على يسار احمد  الشناوي محرزا هدف التعادل للاهلي ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني ظهر الضغط الهجومي من قبل الاهلي في المقابل  تراجع الزمالك في منتصف ملعبه واعتمد على التمريرات الطولية.

وحصل وليد سليمان على ركلة جزاء في الدقيقة 53 اثر عرقلته من قبل محمد كوفي سددها عبدالله السعيد على يسار الشناوي محرزا الهدف الثاني للاحمر.

 

وحصل باسم مرسي على انذار في الدقيقة 55 بعد ادعائه السقوط داخل منطقة الجزاء بعدها بدقيقه حصل زميله طارق حامد على انذار بداعي الخشونة.

واجرى الزمالك تغييرين مع بداية الشوط بنزول ايمن حفني ومصطفى فتحي بدلا من معروف يوسف ومحمد ابراهيم في حين دفع الاهلي بمؤمن زكريا بدلا من  وليد سليمان.

واضاف مؤمن زكريا الهدف الثالث في الدقيقة 69 من هجمة بدأت بتوغل من رمضان صبحي داخل منطقة جزاء الزمالك ولعب عرضية تابعها مؤمن بتسديدة  بالرأس داخل شباك الشناوي.

وحصل حمادة طلبة على انذار للخشونة عند الدقيقة 74 في حين حصل كهربا على انذار للاعتراض على قرار حكم المباراة.

وتوقفت المباراة عند الدقيقة 77 بعد دخول لاعب الزمالك حازم امام وعدد من اعضاء الجهاز الفني للابيض داخل الملعب للاشتباك مع رمضان صبحي بعد  وقوفه على الكرة في لقطة اغضبت لاعبي الفريق الابيض وغادر الحكم الملعب  قبل ان يعود وتستأنف المباراة من الدقيقة 84.

وخرج رمضان صبحي ونزل جون انطوي بدلا منه.

في الدقيقة 90 نجح كهربا في تقليل الفارق واحرز الهدف الثاني للزمالك بعدما تلقى تمريرة من عمر جابر انفرد على اثرها بالمرمى وسدد الكرة اثناء خروج اكرامي لتسكن الشباك الحمراء.

ودفع الاهلي بتغيير دفاعي بنزول محمد نجيب بدلا من ايفونا، واستمرت محاولات الزمالك لادراك التعادل خلال الوقت بدل من الضائع الذي وصل لعشر  دقائق كاملة لكن بدون جدوى لتنتهي المباراة بفوز الاهلي بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

Egypt's Al-Ahly's players celebrate with their trophy after winning the Egypt super cup football match against Egypt's Zamalek on October 15, 2015 at Sheik Hazza Bin Zayed stadium in Al-Ain, UAE. AFP PHOTO / MARWAN NAAMANI

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....