الرئيسيةعالميةصور.. رئيس باوك يقتحم الملعب بمسدس

 

اثينا -أ ف ب: قررت السلطات اليونانية تعليق مباريات دوري كرة القدم، دخول رئيس نادي باوك سالونيكي متسلحا بمسدس على خصره الى أرض الملعب احتجاجا على قرار تحكيمي، في أحدث فصول الشغب والعنف في ملاعب الكرة المحلية.

ووقعت هذه الحادثة خلال مباراة باوك وضيفه أيك أثينا، المتنافسين بشدة على صدارة دوري الدرجة الأولى وساد التعادل السلبي في المباراة حتى الدقيقة 90، عندما سجل باوك هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل، ما دفع لاعبيه ومسؤوليه الى الاحتجاج ودخول أرض الملعب، ومنهم رئيسه رجل الأعمال الروسي اليوناني إيفان سافيدس، الذي بدا مسدسه ظاهرا.

وتوقفت المباراة لفترة، قبل ان يعود الحكم عن قراره ويحتسب الهدف، ليواجه بعد ذلك برفض لاعبي أيك مواصلة اللعب، وتوقف المباراة نهائيا.

واثر اجتماع طارىء لمسؤولين حكوميين، أعلن وزير الدولة للشؤون الرياضية يورجوس فاسيلياديس “قررنا تعليق البطولة”، مشيرا الى ان المباريات “لن تستأنف ما لم يوضع اطار جديد يوافق عليه الجميع”.

واشار الوزير الى ان أثينا “على اتصال” مع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وهي المرة الثانية التي تلجأ فيها الحكومة اليونانية بزعامة أليكسيس تسيبراس الى تعليق مباريات دوري كرة القدم على خلفية أعمال عنف.

وأتى الإجراء بعد ساعات من نزول سافيديس (58 عاما) الى ارض الملعب بمسدس على خصره، علما ان رجل الأعمال اليوناني المعروف، يعد من المقربين والمؤيدين لحكومة تسيبراس.

ولم تقتصر الاجراءات على تعليق المباريات، اذ أفاد مصدر في الشرطة وكالة فرانس برس، عن صدور مذكرة توقيف بحق رجل الاعمال “لانتهاكه القانون الرياضي”، موضحا انه “سيتم توقيف سافيديس اذا تم تحديد مكانه حتى مساء أمس واذا لم يتم التوصل الى مكان تواجده حتى هذا الموعد، سيلاحق بموجب الاجراءات العادية”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة