الرئيسيةعالميةصور/ #ريال_مدريد يبدأ مشروعه الرياضي في #كوبا

هافانا (د ب أ)- بدأ نادي ريال مدريد الأسباني في العاصمة الكوبية هافانا ورشة عمل لتنمية المهارات الإنسانية والرياضية لطلاب ومدرسي المدارس الابتدائية هناك.
وقال خواكين ساجويس، المدير العالمي لمؤسسة “نقل خبرات” ريال مدريد: “كنا نتطلع بشغف كبير للتواجد هنا، قضينا عاما ونصف العام في التحضير لهذا المشروع مع أصدقائنا الكوبيين هنا وفي أسبانيا واليوم نشعر بسعادة بالغة”.
ومن المقرر أن يشارك 100 طفل تم اختيارهم من مختلف المدارس في هافانا في فاعليات المشروع المسمى “تعلم القيم من خلال كرة القدم”، الذي يمتد عمله حتى يوم الجمعة المقبل.
ويشارك الأطفال المختارون خلال الفترة الصباحية من فاعليات المشروع في حوارات وتدريبات، ثم يقوموا في فترة الظهيرة بمشاهدة ما تدربوا عليه من خلال بعض المقاطع المصورة، على أن ينفذوا ما شاهدوه من خلال تطبيقات عملية في الفترة المسائية.
ومن جانبه، طالب خافيير سانز، المسؤول الكوبي عن المشروع من الأطفال في كوبا أن “يستمتعوا بالتجربة من أجل التعلم ومشاركة ما تعلموه مع الأخرين”.
ويتضمن برنامج هذا المشروع عقد لقاء مع لاعب ريال مدريد السابق، ايمليو بوتراجوينيو، المدير الحالي لإدارة العلاقات المؤسسية للنادي الملكي، الذي سينقل خبراته في عالم كرة القدم للأطفال المشاركين في هذا المشروع.
وزار خواكين ساجويس الجزيرة الكوبية في 2015 وكشف عن نيته في ضم كوبا إلى مشروع “تعلم القيم من خلال كرة القدم”، وهو المشروع، الذي استفاد من برامجه 12 ألف طفل في 40 دولة مختلفة.
وبدأت كرة القدم في اجتذاب قطاع عريض من الجماهير وخاصة من الشباب في كوبا خلال السنوات الأخيرة، رغم أن البيسبول لا يزال الرياضة الشعبية الأولى في هذه الجزيرة الواقعة فى الكاريبي.
وحتى هذه اللحظة، لا تتمتع الأندية الكوبية بالصفة الاحترافية، ولذلك تفضل الجماهير في كوبا متابعة مباريات فرق عالمية أخرى مثل بايرن ميونيخ وريال مدريد وبرشلونة وتشيلسي، التي تذاع مبارياتها عبر التليفزيون الحكومي.

image

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....