الرئيسيةعالميةصور | سيارة مفخخة وراء الغاء ودية ألمانيا وهولندا

الرياضي:

قررت الشرطة الألمانية إلغاء مواجهة المانيا وهولندا الودية لكرة القدم، والتي كان من المقرر إقامتها الثلاثاء في مدينة هانوفر، وقررت الشرطة إخلاء الاستاد من الجماهير قبل ساعتين من إقامة اللقاء.

وأفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الاسبانية، ان الشرطة الالمانية فرضت طوق أمني حول الملعب لمدة نصف ساعة، بعد اكتشاف سيارة اسعاف قريبة من ملعب المباراة تحتوي على كمية من المتفجرات، حيث أغلقت بعض الشوارع في المنطقة المحيطة بالإستاد.

وشهدت عملية تأمين المباراة تواجد قوات شرطة إضافية والعديد من الأفراد المسلحين بالأسلحة المتطورة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال فولكر كلوفه رئيس شرطة هانوفر: “كان لدينا تحذيرات قوية بأن شخص ما في الاستاد يريد تفجير قنابل”.

وقالت الشرطة عبر الاذاعة الداخلية للاستاد: “السيدات والسادة، أصدقائنا الأعزاء، نأسف لكن تم الغاء المباراة قبل فترة قصيرة، رجاء احتفظوا بالهدوء، لا يوجد خطر وشيك أو أي شيء أخر، رجاء عودوا إلى بيوتكم بشكل طبيعي”.

وكما اعلن التلفزيون الهولندي على تأكيد إلغاء المباراة الودية امام ألمانيا بسبب وجود “تهديد ملموس”.

ويأتي الغاء المواجهة بعد مرور أربعة أيام فقط على هجمات باريس التي قتل فيها 129 شخصا وأصيب أكثر من 350 آخرين.

وكان من المقرر أن تحضر المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل المباراة، وايضا حضور وزيرة الدفاع الهولندية جينين هينيس وزميلتها ايديث شيبرز وزيرة الصحة والرياضة، إلا أنهن عدن إلى المطار لاستقلال الطائرة والعودة لبلادهن.

وتعد هذه المباراة الثانية الودية التي يتم إلغائها لدواعي امنية، وذلك بعد إلغاء مباراة بلجيكا وإسبانيا لنفس الأسباب الليلة الماضية، للاشتباه بوجود عبوة مشبوهة.

 

ALXR50JP IN74URH9 P14JPAJ5 SHJW4L0P VPSOVVPJ

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة