الرئيسيةعالميةصور/ شغب الجماهير يفسد لقاء بولندا ورومانيا

بوخارست (رويترز) – سجل كاميل جروشيتشكي هدفا رائعا وهز روبرت ليفاندوفسكي الشباك مرتين ليقودا بولندا للفوز 3-صفر على رومانيا في مباراة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم أفسدها شغب الجماهير.
وتقدمت بولندا إلى صدارة المجموعة بعد أن اضطر الحكم السلوفيني دامير سكومينا لإيقاف المباراة مرتين بسبب شغب الجماهير بالاستاد الوطني في بوخارست.
وتتصدر بولندا التي يخلو سجلها من الهزائم المجموعة الخامسة بعشر نقاط من أربع مباريات تليها الجبل الأسود بسبع نقاط. ومني منتخب الجبل الأسود بأول هزيمة له في المجموعة حين فرط في تقدمه بهدفين ليخسر 3-2 في أرمينيا.
ووصلت الكرة إلى جروشيتشكي في دائرة منتصف الملعب وشق طريقه متجاوزا خمسة مدافعين رومانيين ولم يعط للحارس تشيبريان تاتاروشانو أي فرصة بعدما سدد بقوة محرزا هدفه الدولي التاسع في الدقيقة 11.
وكانت أقرب فرص رومانيا للتسجيل عن طريق فلاد كيريكيش عندما أبعد الحارس أوكاش فابيانسكي محاولته من مدى قريب بعد 32 دقيقة.
وكاد ليفاندوفسكي أن يضاعف تقدم بولندا بتسديدة من ركلة حرة حادت قليلا عن المرمى مع بداية الشوط الثاني. لكن مهاجم بايرن ميونيخ عوض هذه الفرصة قبل سبع دقائق على النهاية عندما عزز تفوق بولندا بالهدف الثاني.
وأكمل ليفاندوفسكي الثلاثية من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع محرزا هدفه السابع في التصفيات.
وتوقفت المباراة لمدة دقيقة واحدة في نهاية الشوط الأول بعد أن ألقت الجماهير ألعابا نارية على الملعب.
واستمرت المشاهد القبيحة في بداية الشوط الثاني حين سقط ليفاندوفسكي أرضا لكنه لم يتعرض لأذى بعد القاء ألعاب نارية من مدرجات الجماهير الرومانية بالقرب منه.
واحتجزت الشرطة الرومانية ستة مشجعين بولنديين بسبب العنف قبل المباراة.
وتحتل رومانيا – التي خسرت لأول مرة تحت قيادة المدرب الالماني كريستوف داوم – المركز الرابع في المجموعة ولديها خمس نقاط.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة