الرئيسيةخليجيةصور | منتخب قطر يقتحم مدينة (شيان) الصينية

شيان (قنا) شدت بعثة المنتخب القطري الأول لكرة القدم الرحال إلى مدينة (شيان) الصينية لمواجهة نظيره الصيني الثلاثاء، في آخر مباراة ضمن مشوار الفريقين في المجموعة الثالثة في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

ويتصدر المنتخب القطري المجموعة عن جدارة واستحقاق بعدما حصد العلامة كاملة برصيد 21 نقطة من 7 انتصارات، فيما جاء المنتخب الصيني في المركز الثاني برصيد 14 نقطة.

وكان المنتخب القطري قد حقق الفوز بواقع هدفين دون رد على منتخب هونغ كونغ يوم الخميس الماضي، لتتقلص بذلك آمال هونغ كونغ الذي اختتم مسيرته في التصفيات وأهدر الفرصة الأخيرة للمنافسة على بطاقة تأهل مباشر إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال وكذلك إلى نهائيات كأس آسيا.. ويفسح المجال بذلك للمنتخب الصيني لحجز البطاقة الثانية، والذي بدوره تجاوز المالديف برباعية نظيفة.

كما نجح المنتخب القطري في تسجيل رقم قياسي جديد له في التصفيات بفوز سابع على التوالي ليحصد بذلك العلامة الكاملة عن جدارة واستحقاق.. مؤكدا صدارته ويحسم تأهله لنهائيات كأس آسيا والدور الأخير والحاسم من تصفيات المونديال.

وكان العنابي قد خاض مرانه الختامي على ملعب أسباير بإشراف المدرب الأوروغوياني دانيال كارينيو ومشاركة كل اللاعبين وذلك وسط روح معنوية عالية، وجاء التدريب خفيفًا عمل من خلاله الجهاز الفني على عدم إرهاق اللاعبين، حيث سيخوض المنتخب مرانا واحدا في مدينة شيان الصينية على الملعب الذي ستجرى عليه المباراة.

وأعلن كارينيو مدرب المنتخب القطري الأول قائمة الفريق لخوض مباراة الصين.. وخلت القائمة من أسماء 5 لاعبين هم: حسن الهيدوس قائد المنتخب، وسباستيان سوريا رأس الحربة، وعلي اسد لاعب الوسط، لحصولهم على البطاقة الصفراء الثانية في مباراة هونغ كونغ التي جرت مساء الخميس بالدوحة بالجولة الأخيرة.

كما تم استبعاد أحمد ياسر قلب الدفاع لشعوره بآلام في الركبة عقب مباراة هونغ كونغ، وحارس المرمى خليفة أبو بكر، لوجود 3 حراس مرمى في القائمة حسب لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهم كلود أمين وسعد الشيب وعمر باري.

وضمت قائمة مباراة الصين 23 لاعبا من الفريق العنابي وهم: ليكومت كلود أمين ومحمد موسى وأحمد عبدالمقصود وخالد مفتاح وكريم بوضياف وإسماعيل محمد ولويز مارتن ومحمد مونتاري (لخويا) وسعد عبدالله الشيب ومحمد كسولا وعبدالكريم حسن ومصعب خضر وبيدرو (السد) وعبدالرحمن أبكر وماجد محمد (الجيش) ورودريجو تاباتا وأحمد علاء وعمر باري (الريان)، وبوعلام خوخي (العربي) وعبدالرحمن محمد (الوكرة) وعبدالعزيز حاتم (الغرافة) ومشعل عبدالله (الأهلي) وأكرم عفيف (أوبن البلجيكي).

وكان كارينيو مدرب العنابي قد أكد في المؤتمر الصحفي عقب انتهاء مباراة هونغ كونغ، على أهمية مباراة المنتخب مع الصين، مشيرًا إلى أن المواجهة مهمة وتحتاج لمضاعفة الجهود والتركيز من أجل الظهور بمستوى مشرف وتحقيق نتيجة إيجابية، مطالبًا بالانضباط التكتيكي في الملعب باعتبار أن المواجهة مهمة للغاية بالنسبة للمنتخب الصيني الذي يسعى للتأهل مباشرة إلى المرحلة الحاسمة، ونفى كارينيو أن تكون عملية تأقلم اللاعبين الجدد مع القدامى تحتاج لوقت أطول مؤكدًا أن الانسجام سيكون سهلًا.

كما تحدّث مدرب العنابي مع لاعبي المنتخب عن المباراة وضرورة مواصلة تقديم العروض القوية بالتصفيات والظهور ايضا بشكل جيد وتحقيق الانتصارات؛ لأن من شأن ذلك أن يؤثر إيجابياً على الأداء العام للعنابي في المرحلة المقبلة لاسيما أن الانتصارات ستعزز الصدارة والجميع يترقب المرحلة الحاسمة في التصفيات المونديالية وفيها المباريات ستكون أقوى وأصعب بالنسبة للعنابي.

وظهر لاعبو العنابي في التدريبات بمستوى جيد، حيث الحماس الكبير بين اللاعبين والروح المعنوية العالية من الجميع بحثاً عن المشاركة في تشكيلة العنابي في المباراة الأخيرة في هذا الدور لاسيما أن التشكيلة سوف تشهد العديد من التغييرات بسبب الغيابات الموجودة.

ولن تكون مواجهة العنابي مع نظيره الصيني سهلة لكون المباراة تقام خارج الدوحة، وأيضاً حاجة منتخب الصين للنقاط الثلاث في هذه المباراة من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل للمرحلة الأخيرة والحاسمة من تصفيات المونديال، حيث إنه يحتل المركز الثاني حالياً برصيد 14 نقطة.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز قطر على المالديف 1-صفر في مالي وهونغ كونغ على بوتان 7-صفر في هونغ كونغ، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الصين على بوتان 6-صفر في ثيمبو وهونغ كونغ على المالديف 2-صفر في هونغ كونغ، وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على بوتان 15-صفر وتعادل الصين مع هونغ كونغ صفر-صفر، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على هونغ كونغ 3-2 في هونغ كونغ والصين على المالديف 3-صفر في شينيانغ.

في المقابل شهدت الجولة الخامسة فوز قطر على الصين 1-صفر في الدوحة والمالديف على بوتان 4-3 في ثيمبو، وشهدت الجولة السادسة فوز قطر على المالديف 4-صفر في الدوحة وهونغ كونغ على بوتان 1-صفر في ثيمبو، وشهدت الجولة السابعة فوز الصين على بوتان 12-صفر في تشانغشا وهونغ كونغ على المالديف 1-صفر في مالي، وشهدت الجولة الثامنة فوز قطر على بوتان 3-صفر في ثيمبو وتعادل هونغ كونغ مع الصين صفر-صفر في هونغ كونغ.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

 

2

3

4

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة