الرئيسيةمحليةطريق اللقب مفتوح للقادسية .. عبر كاظمة بثلاثية

الرياضي :

تخطى القادسية بثبات نحو استعادة لقب دوري فيفا بعد ان حقق فوزا مهما وثمينا على منافسه كاظمة بثلاثية مقابل لاشىء في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين لدوري فيفا لكرة القدم ليوسع الفارق بينه وبين اقرب منافسيه الى عشر نقاط ويصبح بعيدا عن اربع نقاط فقط عن الفوز باللقب ليرفع القادسية رصيده عقب هذا الفوز  الى النقطة 56 في الصدارة وتوقف رصيد كاظمة عند النقطة 34 فقط.

.

ولعب القادسية بقوة منذ بداية المباراة ودخل بشكل واقعي ومنطقي بحثا عن هدف السبق فيما لعب كاظمة اكثر هدوءا من المعتاد وحاول تأمين تواجده الدفاعي مع الاعتماد على الهجوم المرتد السريع في المساحات الخالية خلف دفاعات القادسية الا ان القلة العددية الهجومية في الفريق البرتقالي لم تكن كافية لتهديد مرمى الفريق الملكي .

واعتمد المدير الفني للملكي على تشكيلة مكونة من نواف الخالدي في حراسة المرمى وفي الدفاع ضاري سعيد وخالد ابراهيم ورشيد صوماليا وخالد القحطاني وفي وسط الملعب يتواجد فهد الانصاري وصالح الشيخ واحمد الظفيري وثلاثي الامام بدر المطوع وسعود المجمد ومحمد الفهد.

وعلى الجانب الاخر يلعب كاظمة بكلا من شهاب كنكوني في حراسة المرمى وفي الدفاع اليكس ليما وسلطان صلبوخ ومحمد الهدهود واحمد عتيق وفي وسط الملعب ناصر الوهيب وحمد حربي وناصر فرج ومشاري العازمي وسعيد مرجان وفي الامام باتريك فابيانو.

وحاول القادسية البحث عن هدف مبكر يربك من خلاله حسابات الفريق البرتقالي الا ان اللمسة الاخيرة من لاعبي القادسية لم تكن بالدقة المطلوبة ومر الوقت بلا جديد حتى جاءت الدقيقة الاخيرة ونجح احمد الظفيري في افتتاح الاهداف داخل منطقة الجزاء, بعد تصويبة قوية لم ينجح شهاب كنكوني في التعامل معها لينتهي الشوط الاول بتقدم اصفر بهدف مقابل لاشىء.

وفي الشوط الثاني ارتفعت الحالة المعنوية للاعبي القادسية فيما لم يظهر كاظمة بالشكل المطلوب في ظل سعي الاصفر عن تعزيز الهدف وارتفع نسق الاداء بين الفريقين حتى نجح رشيد صوماليا في اضافة الهدف الثاني بعد ان استغل عرضية بدر المطوع ليصعب مهمة الفريق البرتقالي .

وبعد الهدف هدأ نسق الاداء في ظل اطمئنان القادسية على الفوز ولم تظهر ردة الفعل البرتقالية بالشكل المطلوب واجرى كل مدير فني بعض التغييرات من اجل انعاش صفوفه الهجوميةولكن سار الوضع كما هو.

وقبل ان تنتهي المباراة اظهر بدر المطوع فاصل من مهاراته بعد استلم الكرة وراوغ الدفاع وسدد بطريقة مبهرة في اعلى الزاوية اليمنى مضيفا ثالث الاهداف لمصلحة الملكي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة