الرئيسيةعالميةطيران الإمارات ستنهي اتفاق الرعاية مع الفيفا.. والقطرية في الصورة

دبي (رويترز) :

 

 قالت شركة طيران الإمارات الاثنين إنها ستنهي عقد الرعاية الذي يربطها بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في انتكاسة للمؤسسة التي تدير اللعبة في العالم بينما تجري تحقيقات بشأن مزاعم فساد في عملية منح حق استضافة نهائيات كأس العالم 2018 و2022.

وقالت طيران الإمارات ومقرها دبي في بيان “بوسع طيران الإمارات التأكيد بأن قرارا اتخذ بعدم تجديد اتفاق الرعاية مع الفيفا لما بعد 2014.

“هذا القرار اتخذ بعد تقييم لمقترح عقد الفيفا الذي لم يتوافق مع توقعات طيران الإمارات.”

ولم تفصح الشركة التي ترتبط بعدد من أهم عقود الرعاية في عالم كرة القدم عن قيمة العقد أو إلى أين ستوجه هذه الأموال بعد ذلك.

وطيران الإمارات واحدة من ستة رعاة رئيسيين للفيفا الذي جنى من وراء تلك العقود نحو 180 مليون دولار العام الماضي.

ووضع الرعاة ضغوطا على الفيفا للرد بشكل قاطع على مزاعم رشى لمنح حق استضافة كأس العالم 2022 لقطر.

ويجري الفيفا تحقيقا في العملية التي أدت لمنح تنظيم كأس العالم 2018 لروسيا وكأس العالم 2022 لقطر. وتنفي الدولتان ارتكاب أي خطأ.

وقالت مجلة دير شبيجل الألمانية إن الصورة السيئة للفيفا من الأسباب الأساسية في قرار طيران الإمارات بإنهاء الرعاية.

وذكرت المجلة أن شركة سوني اليابانية لن تجدد هي الأخرى عقدها مع الفيفا حين ينتهي بنهاية هذا العام. كما قالت المجلة إن شركة سامسونج الكورية الجنوبية قد تخلف سوني في رعاية الفيفا.

وقالت المجلة أيضا إن الفيفا يتفاوض مع الخطوط الجوية القطرية كخليفة محتمل لطيران الإمارات. ولم يتسن الوصول للخطوط القطرية للحصول على تعليق فوري.

ورعت طيران الإمارات نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا ووسعت علاقتها بالفيفا في العام التالي حين وقعت عقدا جعلها أحد أهم رعاته. 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة