Home عالمية ظهور ضعيف لزكي في فوز المقاولون بكأس مصر

ظهور ضعيف لزكي في فوز المقاولون بكأس مصر

ظهور ضعيف لزكي في فوز المقاولون بكأس مصر

القاهرة (رويترز) :

 

ظهر عمرو زكي مهاجم مصر السابق للمرة الأولى مع فريقه الجديد المقاولون العرب دون أن يسجل لكن البطل السابق خرج منتصرا 2-1 على المريخ ليضمن مكانا في دور الستة عشر لكأس مصر لكرة القدم اليوم الأحد.

كما ضمن سموحة وصيف بطل الدوري الممتاز والكأس التأهل للدور نفسه بفوز ساحق 4-صفر جاءت كلها في الشوط الثاني على صيد المحلة وهو مثل المريخ ينافس في دوري الدرجة الثانية.

وانضم الفريقان إلى 13 متأهلا للدور القادم بينهم الأهلي الأكثر فوزا باللقب والزمالك حامل اللقب والإسماعيلي بينما تتبقى مباراة وحيدة في دور 32 ستجمع إنبي واتحاد الشرطة في وقت لاحق اليوم.

وعاد زكي البالغ من العمر 31 عاما الذي شارك مصر في التتويج بلقبين متتاليين في كأس الأمم الأفريقية في 2006 و2008 للعب في مصر بعد محاولتين لم يكتب لهما النجاح في الرجاء البيضاوي المغربي والعهد اللبناني.

وأشرك حسن شحاتة مدرب مصر السابق لاعبه الجديد بديلا في الشوط الثاني. ولم يترك زكي بصمة كبيرة بعدما تفوق الفريق بالفعل بهدفي محمد عبدالواحد لاعب الزمالك السابق ومحمد أبوشعيشع بضربة رأس.

وجاء هدف المريخ – الفريق القادم من بورسعيد والذي لم يلعب في الدوري الممتاز منذ تسعينيات القرن الماضي – عن طريق المهاجم مصطفى جعفر في الدقيقة 74.

وفي الاسكندرية تقدم سموحة على ضيفه القادم من الدلتا عن طريق مصطفى طلعت في الدقيقة 65.

وأضاف هاني العجيزي الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق. وفي الدقائق الأخيرة هز محمود السعيد لاعب صيد المحلة شباك فريقه بطريق الخطأ وأكمل مانسو كواكو المنضم حديثا من سيوي سبور في ساحل العاج الرباعية في الدقيقة الأخيرة.

وترك شحاتة بدوره تدريب الدفاع الحسني الجديدي في المغرب وعاد ليقود المقاولون الفريق الذي يذكر له قيادته لآخر ألقابه في الكأس حين هزم الأهلي في مباراة نهائية مثيرة وهو يلعب في الدرجة الثانية عام 2004.

وبالإضافة لزكي المهاجم السابق لويجان اثليتيك الانجليزي ضم شحاتة للمقاولون لاعبا سابقا آخر في الدوري الانجليزي الممتاز هو محمد شوقي الذي قضى بعض الوقت في ميدلسبره.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here