الرئيسيةالدورى الاسبانىعاجل .. الاتحاد الأوروبي يعلن الموعد النهائي لاستكمال الدوريات

أليكساندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

وكالات : تعهد مسؤولي الدوريات الأوروبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإنهاء منافسات الموسم الحالي 2019 /2010 في 31 من شهر يوليو القادم، مع ترك شهر أغسطس لإجراء المنافسات القارية ( دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي)

وتم التوصل إلى هذا الاتفاق بعد اجتماع عن بُعد عبر الفيديو ما بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وجميع إدارة الاتحادات المرتبطة ورابطة الأندية الأوروبية والتي يرأسها أندريا آنييلي.
ومع ذلك تم الاتفاق أيضاً حسب صحيفة الأس الإسبانية على تخصيص نهايات الأسبوع في أغسطس كمواعيد إضافية للاتحادات المحلية التي لن تتمكن من إنهاء الموسم بالفعل في نهاية يوليو.

نهاية الدوريات في أوروبا بتاريخ 31 يوليو
ومن المُقرر أن يتم عقد ما تبقى من منافسات بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في شهر أغسطس، وليس من المستبعد أن تقام مباريات دور ربع النهائي من مباراة واحدة.

وسيتم عقد اجتماع للجنة التنفيدية للاتحاد الأوروبي يوم الخميس لتحديد المواعيد، كما سيتم نقاش السؤال الذي ليس له إجابة حتى الآن، وهو كيفية تحديد الفرق التي ستشارك في المسابقات القارية الموسم القادم في حالة عدم انتهاء دوري معين.
اعتماد جدول الترتيب الحالي في تحديد المتأهلين لأوروبا
يُفضل الاتحاد الأوروبي أن تضع كل دولة المعايير الخاصة بها وفقاً للظروف المحيطة بها ومدى سيطرتها على فيروس كورونا، وإذا لم يكن هناك اتفاق فربما يتم اعتماد الترتيب الأخير بجدول الدوري.
وكان الاتحاد الإسباني قد أعلن أنه في حالة عدم استكمال المنافسات بالموعد النهائي الذي سيحدده الاتحاد الأوروبي فسوف يحترم التنصيف الحالي بجدول الترتيب، وهو ما يعني أن برشلونة وريال مدريد وإشبيلية وريال سوسييداد سيكونون الفرق التي تمثل إسبانيا على سبيل المثال في دوري الأبطال الموسم القادم، أما إذا تم تحديد الفرق المتأهلة تبعاً لتصنيف اليويفا الأخير فإنه سيتم استبعاد ريال مدريد وإدخال أتلتيكو مدريد مكانه.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة