الرئيسيةعالميةعاجل - رسميًا | #رونالدو يظفر بكرته الذهبية الرابعة

قول :

النجم البرتغالي يُضيق الخناق على ميسي في زعامة تلك الجائزة المرموقة ..
كما كان متوقعًا، توج نجم نجوم ريال مدريد كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية لعام 2016، التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» لأفضل لاعب في العالم، متفوقًا على غريمه التقليدي ليونيل ميسي، والفرنسي أنطوان جريزمان.

وحصد رونالدو بذلك الكرة الذهبية الرابعة في مسيرته بعد أعوام 2008، 2013 و2014، حيث بات على بعد جائزة واحدة فقط من ميسي المتوج خمس مرات.

وجاء تتويج رونالدو بعد أن قاد ريال مدريد للقبه الحادي عشر في دوري ابطال أوروبا ومساهمته في حصول منتهب بلاده البرتغال على لقبه الأول في بطولة كأس أمم أوروبا بالفوز على حساب فرنسا المضيفة بهدف دون رد.

لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي هو الثالث لرونالدو، والثاني مع ريال مدريد، حيث توج هدافًا للمسابقة برصيد 16 هدفًا، كما كان قد سجل 3 أهداف في يورو 2016، ساهمت في وصول البرتغال للمباراة النهائية التي لم يشارك فيها رونالدو سوى لـ25 دقيقة بعد تعرضه للإصابة.

جدير بالذكر أن جائزة الكرة الذهبة عادت إلى كنف المجلة الفرنسية الشهيرة، بعد انتهاء الشراكة التي كانت تجمعها بالاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 2010.

هذا ومن المقرر أن يُعلن «الفيفا» عن الفائز بجائزته في التاسع من الشهر المقبل، ويتنافس عليها أيضًا الثلاثي رونالدو وميسي وجريزمان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة